«ستاشر»... أول فيلم مصري في مسابقة «كان» للأفلام القصيرة

«ستاشر»... أول فيلم مصري في مسابقة «كان» للأفلام القصيرة

السبت - 28 شوال 1441 هـ - 20 يونيو 2020 مـ
ملصق فيلم ستاشر (الحساب الرسمي للشركة المنتجة)
القاهرة: يسرا سلامة

اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي الفيلم المصري «ستاشر: أخشى أن ننسى وجهك» للمخرج سامح علاء، وذلك للعرض ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان كان للأفلام القصيرة، وبذلك يكون هذا الفيلم هو أول فيلم مصري قصير ينافس بمسابقة في المهرجان الكبير.

وذكرت الشركة المنتجة للفيلم «فيغ ليف ستوديوز» في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»: «نحن سعداء بنجاحنا مع أعضائنا وشركائنا الجدد ونتطلع لمزيد من التعاون في المستقبل».

وتابع البيان: «نريد أن نشكر كل من آمن بهذا الفيلم ونشكر الفريق الذي جعل هذا الفيلم يحدث بالإبداع والالتزام والجهود».

والفيلم المصري من إنتاج أحمد تيمور بالتعاون مع المنتج مارك لطفي، وشارك في الإنتاج كل من أحمد زيان ومهاب شهاب الدين، بالإضافة للمنتج الفرنسي مارتن جيروم، وفقاً لبيان الشركة.

ومن جانبه، قال المنتج مارك لطفي: «إن سامح علاء يعتمد في فيلمه هذا على تكثيف الدراما في الصورة، ومن خلال تكويناته حكى قصة مركبة بتلقائية وبساطة، وأظن أنه سيكون من أهم المخرجين في مصر قريباً، وهو ما حمسه للمشاركة في إنتاج الفيلم»، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية.

ووصف مارك شراكته مع محمد تيمور بأنها شراكة جديدة ومهمة ستثمر عن أفلام ومشاريع أخرى قريباً.

ويعتبر «ستاشر: أخشى أن ننسى وجهك»، هو الفيلم المصري الثاني الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، بعد اختيار فيلم «سعاد» للمخرجة المصرية أيتن أمين أول الشهر الجاري.


مصر سينما منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة