مدرب دورتموند يرغب في استمرار قاعدة التبديلات الخمسة بالدوري الألماني

مدرب دورتموند يرغب في استمرار قاعدة التبديلات الخمسة بالدوري الألماني

هالاند يعود إلى تشكيلة الفريق... ومستقبل المغربي حكيمي غامض
السبت - 21 شوال 1441 هـ - 13 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15173]
المغربي أشرف حكيمي قد يعود إلى ريال مدريد (أ.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»

قال السويسري لوسيان فافر مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم يوم الخميس، إنه سيرحب بجعل القاعدة المؤقتة التي تسمح بإجراء خمسة تبديلات دائمة. وأوضح فافر قبل لقاء فريقه مع مضيفه فورتونا دوسلدورف بالدوري الألماني المقررة اليوم ضمن المرحلة 31 من الدوري المحلي: «تطبيق قاعدة الخمسة تبديلات كانت فكرة جيدة للغاية. أود لو استمرت هذه القاعدة على المدى الطويل».
وسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإجراء خمسة تبديلات بدلاً من ثلاثة لتخفيف العبء عن اللاعبين، خصوصاً أن الدوريات تكمل مواسمها بجداول زمنية مضغوطة بعد تعليق المنافسات لفترة طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وفي الوقت نفسه، أعرب فافر عن سعادته بعودة ماركو ريوس قائد الفريق إلى التدريبات الأربعاء، عقب تعافيه من إصابة عضلية تعرض لها في فبراير (شباط) الماضي، وهو ما يفتح المجال أمامه للمشاركة في المباريات قبل ختام بطولة الدوري في 27 يونيو (حزيران) الحالي.
وأضاف فافر: «نحن سعداء لأن ماركو يتدرب معنا مرة أخرى، وكلنا نأمل في أن يتمكن من اللعب في أقرب وقت ممكن. لسوء الحظ، لا يمكنني إعطاء توقعات أكثر دقة حتى الآن». وتبدو الأمور أفضل بالنسبة للمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند الذي تم استبعاده في آخر مباراتين لدورتموند، ولكن ما زال بإمكانه الظهور مجدداً مع الفريق، صاحب المركز الثاني في ترتيب المسابقة، الذي ما زال يمتلك فرصة ضئيلة للغاية للمنافسة على اللقب، حيث يبتعد بفارق سبع نقاط خلف غريمه التقليدي بايرن ميونيخ (المتصدر)، قبل 4 مراحل على نهاية البطولة.
وأعلن فافر أن مهاجمه هالاند سيكون جاهزاً السبت للمشاركة في المباراة ضد فورتونا دوسلدورف. وتعرّض هالاند البالغ من العمر 19 عاماً، لإصابة في الركبة خلال مباراة القمة التي خسرها فريقه أمام بايرن ميونيخ (صفر - 1) في 26 مايو (أيار) الماضي، ضمن البوندسليغا ما أجبره على الغياب عن المباراتين اللتين فاز فيهما الفريق الأصفر على بادربورن (6 - 1) وهرتا برلين (1 - صفر). وقال فافر: «لقد عاد إلى التدريبات منذ الأربعاء، وقام بكل التمارين، والأمر يسير بشكل جيد بالنسبة له». وسجل هالاند 10 أهداف في 11 مباراة في الدوري الألماني منذ انضمامه إلى دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية قادماً من ريد بول سالزبورغ.
في غضون ذلك، ذكرت تقارير إخبارية أن دورتموند اقترب من تجديد عقد حارس المرمى رومان بوركي، الذي ينتهي في عام 2021، حيث تشير التقارير إلى أنه سيظل مع الفريق لعامين آخرين على الأقل. وقال مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند في تصريحات لصحيفة «رور ناتريختن» ومجلة «كيكر» الرياضية: «نجري محادثات جيدة». وفي الوقت نفسه، لم يكن زورك في المؤتمر الصحفي متفائلاً بشأن مستقبل الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي الذي تنتهي فترة إعارته لمدة عامين من ريال مدريد الإسباني في 30 يونيو الحالي.
وقال زورك: «الوضع التعاقدي لأشرف واضح وسيعود للريال في الوقت الحالي. لكننا نحاول التأكد من أنه سيلعب معنا مرة أخرى في الموسم المقبل. لكن من السابق لأوانه مناقشة ذلك الآن». يبدو أن دورتموند يرغب في تمديد فترة الإعارة لموسم آخر، خصوصاً بعد المستوى اللافت لحكيمي، الذي أحرز تسعة أهداف وقام بعشر تمريرات حاسمة خلال مشواره مع الفريق في الموسم الحالي.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة