إسرائيل تسجل أعلى حصيلة إصابات بـ«كورونا» منذ نحو الشهرين

إسرائيل تسجل أعلى حصيلة إصابات بـ«كورونا» منذ نحو الشهرين

الجمعة - 20 شوال 1441 هـ - 12 يونيو 2020 مـ
موظفة في أحد المراكز الطبية تختبر عينات من مرضى يشتبه بإصابتهم بـ«كورونا» في تل أبيب (أ.ف.ب)
تل أبيب: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء أمس (الخميس) تسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية في غضون ما يقرب من شهرين، ليرتفع الإجمالي إلى 18569 إصابة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقالت الوزارة في بيان أذاعته هيئة البث الإسرائيلية، إن عدد الوفيات ارتفع إلى 300. وأضافت، أن عدد الحالات الخطيرة بلغ 34 في حين بلغ عدد المتعافين 15250.

وكانت لجنة برلمانية في الكنيست الإسرائيلي قد أعلنت وقف تعقب جهاز الأمن الداخلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد ابتداءً من منتصف ليل الأربعاء الماضي، وفقا لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال رئيس لجنة الخارجية والدفاع تسفي هاوزر، إن وزارة الصحة الإسرائيلية يجب أن تتوقف عن استخدام جهاز الأمن لإدارة الفيروس.

وكانت اللجنة قد منحت الحكومة الاثنين 48 ساعة لاتخاذ قرار بهذا الخصوص، ومع حلول الأربعاء بدا أن الحكومة لا تنوي الاعتراض.

وقال هاوزر «منذ منتصف ليلة الأربعاء لن يكون من القانوني قيام ما يعرف بالشين بيت بتحديد موقع هواتف حاملي الفيروس».

وقام جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي بجهود لمكافحة تفشي الفيروس من خلال تعقب مواقع حاملي الفيروس من خلال هواتفهم المحمولة.

ووافقت الحكومة الإسرائيلية على هذا الإجراء بموجب قانون الطوارئ في منتصف مارس (آذار) بعد ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس بين الإسرائيليين.


اسرائيل israel politics الجيش الإسرائيلي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة