إصابة 3 جنود روس في انفجار عربة مصفحة شمال غربي سوريا

إصابة 3 جنود روس في انفجار عربة مصفحة شمال غربي سوريا

الثلاثاء - 18 شوال 1441 هـ - 09 يونيو 2020 مـ
قوات روسية في سوريا (أرشيفية - أ.ف.ب)

أصيب ثلاثة جنود روس، اليوم (الثلاثاء)، في انفجار عربة روسية مصفحة قرب مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، في شمال غربي سوريا.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن مصادر مقربة من «قوات سوريا الديمقراطية»، قولها: إن «سيارة عسكرية روسية انفجرت قرب قرية مرج علي بعد 10 كيلومترات شرق مدينة عين العرب، قرب الحدود السورية التركية ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود روس».
وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل الجنود إلى القاعدة الروسية في عين العرب، لافتة إلى تضرر سيارتين للقوات الروسية جراء الانفجار.
ورجحت المصادر أن «يكون سبب الانفجار لغما أرضيا باعتبار المنطقة قريبة من الحدود وهي المنطقة التي تسلكها الدوريات الروسية التركية».
وأكدت المصادر، «توجه سيارات تابعة للقوات الروسية وأخرى لقوى الأمن الداخلي (الأسايش) إلى مكان الانفجار للتحقيق وتبيان سبب الانفجار».
وتشهد مناطق شرق مدينة عين العرب وغربها تجوال دوريات روسية وتركية في المنطقة وفقاً للاتفاق بين روسيا وتركيا وقد تعرضت الدوريات التركية والروسية التي بدأت عملها بداية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل أهالي مناطق عين العرب.


سوريا روسيا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

فيديو