الجيش اليمني يتقدم 11 كيلومتراً في نهم

الجيش اليمني يتقدم 11 كيلومتراً في نهم

الاثنين - 16 شوال 1441 هـ - 08 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15168]
العقيد محمد جابر عضو قيادة العمليات المشتركة في الجيش اليمني، ومستشار قائد العمليات

أعلنت قوات الجيش اليمني تمكُّنها، أمس (الأحد)، بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، من تحرير مواقع جديدة استراتيجية كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في منطقة نجد العتق بمديرية نهم، شمال شرقي صنعاء.

ونقل «المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية» عن أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة، العميد محمد مشلي، تأكيده أن عناصر الجيش «تقدموا في نجد العتق بمديرية نهم أكثر من 11 كيلومتراً، وتمكّنوا من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية، ومنها الدخيل والعلق والرماة وصفراء شنان والأغر والدشوش».

وأشار إلى «سقوط العديد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، واستعادة الجيش الوطني ثلاث عربات عسكرية وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة».

وقال مشلي إن «مدفعية (الجيش الوطني) و(طيران تحالف دعم الشرعية) تمكَّنت من تدمير 8 أطقم قتالية تابعة للميليشيات، إلى جانب تعزيزات أخرى كانت في طريقها إلى المنطقة».

وقالت قوات «العمليات المشتركة» في الجيش لـ«الشرق الأوسط» إن «التقدُّم مستمر في عدد من المناطق الأخرى، غير أن الانقلابيين يعمدون إلى استخدام المواطنين المدنيين منهم دروعاً بشرية، لمحاولة إيقاف زحف الجيش اليمني».

وقال العقيد محمد جابر عضو قيادة العمليات المشتركة في الجيش اليمني، ومستشار قائد العمليات، إن الميليشيات الحوثية تحاول إيقاف التقدم للجيش اليمني عبر استخدام الأطفال للمشاركة في الحرب، وكذلك دروعاً بشرية مستغلين توقف المدارس في اليمن، بعد أن عملوا على خداع أهالي الأطفال؛ بأنهم مقبلون على دورات تثقيفية، مضيفاً أن ذلك «لن يوقفنا عن التقدُّم في كثير من المواقع، ونحن نقترب من التحرير الكامل لمحافظة البيضاء، وجميع المواقع التي تقع تحد أيدي الانقلابيين.

ودعت «قيادة العمليات المشتركة» في الجيش اليمني، أبناء الشعب اليمني الذين ما زالوا في مناطق الحوثيين بالانتفاضة ضد الانقلابيين، في ظلّ الدعم الذي سيوفره الجيش اليمني لحمايتهم.

وقال جابر: «نعرف بالوضع السيئ الذي وصل له أهلنا في المناطق التي يوجَد بها الانقلابيون، وندعوهم للتحرك ضدهم، وسيجدون الدعم الكامل من الجيش اليمني».


يشار إلى أن الجماعة الحوثية قامت خلال أقل من أسبوع بتشييع أكثر من 100 من عناصرها، بينهم قيادات قُتِلوا في المعارك التي تخوضها قوات الجيش في أكثر من جبهة.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة