هيثم شاكر: دوري في «حب عمري» يشبه شخصيتي الحقيقية

هيثم شاكر: دوري في «حب عمري» يشبه شخصيتي الحقيقية

وصف تفاعل الجمهور مع أحداث المسلسل بـ«الرائع»
السبت - 14 شوال 1441 هـ - 06 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15166]
الفنان المصري هيثم شاكر
القاهرة: محمود الرفاعي

قال الفنان المصري هيثم شاكر إنه سعيد بردود فعل الجمهور الإيجابية وتفاعله الرائع مع أحداث مسلسله «حب عمري» الذي شارك به ضمن ماراثون دراما رمضان الماضي، وأوضح في حواره مع «الشرق الأوسط» أنه قرأ سيناريو العمل 20 مرة من أجل تقمص دوره بالعمل بشكل جيد.
ويقول هيثم شاكر الذي جسد دور «عيسى» بمسلسل «حب عمري» والذي يعد أول بطولة مطلقة له في الدراما المصرية والعربية: «منذ مشاركتي في عام 2017 بمسلسل (أرض جو) مع الفنانة الكبيرة غادة عبد الرازق، وأنا أحضر نفسي للبطولة من خلال كورسات تمثيل مكثفة، فبعد نجاح التجربة الأولى، اتخذت قراراً باستكمال المشوار، ولم أضع شروطاً لذلك، سواء كان ظهوري مع فنان آخر، أو عبر بطولة مطلقة».
وأكد شاكر أنه وافق على قبول المشاركة بالعمل بعد قراءة السيناريو الذي يعتبره من أفضل الأعمال التي قرأها خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أنه قرأ سيناريو المسلسل 20 مرة لمذاكرة شخصية عيسى لتقمصها جيداً أمام الكاميرا، ولفت إلى تميز المسلسل بوجود خطوط درامية عدة به، ما أعطى لباقي زملائه في المسلسل الفرصة لكي يتميزوا ويتألقوا، على حد تعبيره.
وعن مشاركة الفنانة سهر الصايغ له في قصة الحب بالمسلسل، يقول: «سهر فنانة موهوبة، ولديها قدرات تمثيلية هائلة، وسيكون لها شأن كبير خلال السنوات المقبلة، وأحمد الله أن الجمهور والمشاهدين تقبلوا دورنا، وقصة حبنا في المسلسل». وأشار إلى أن الفنان سامح الصريطي كان من أكثر الفنانين الذين خطفوا نظره خلال تصوير المسلسل لتقديمه الكوميديا لأول مرة، بعد أن جسد دور والده في العمل.
ووصف شاكر شخصية «عيسى» بأنها «رائعة ومثالية»، فهو الذي أنقذ سيدة لا يعرفها وتعرض للضرب من أجل حمايتها، وهي أرملة فوقعت في حبه، وهناك أخرى علمت بأمر رفضه تعاطي رشوة بقيمة مليون جنيه مصري، فأحبت شخصيته، بالإضافة إلى حب عمره من الصغر وهي «سارة» التي أحبته منذ الطفولة، مؤكداً أن «بعض صفات شخصية عيسى بالمسلسل تشبه شخصيته الحقيقية».
عدم تقديم شاكر أغنيات بالمسلسل، يرجعه إلى تفضيله التعامل في المسلسل باعتباره ممثلاً في المقام الأول وليس مطربا، رغم طلب الشركة المنتجة منه ذلك، لكنه اكتفى بغناء التتر: قائلاً: «رغبت في أن يتفاعل الجمهور مع شخصية عيسى، وينسوا أن الفنان الذي يظهر أمامهم هو المطرب هيثم شاكر».
وكشف شاكر أن أغنية تتر «حب عمري» لم تُصنع خصيصا للمسلسل، وأوضح: «أمتلك أغنية (حب عمري) منذ أربع سنوات، وكان يفترض طرحها في ألبومي الأخير (معرفة قديمة)، لكني عندما استمعت لها أول مرة من الشاعر أمير طعيمة والملحن رامي جمال، قررت شراءها وطرحها في عمل درامي سواء كان من بطولتي أو بعمل أشارك فيه بصوتي، حتى قدمتها في مسلسل (حب عمري)، الذي كانت أحداثه متماشية مع كلمات الأغنية، وهذا من حسن حظي».
وعن سبب مشاركة نجله محمد في المسلسل، يقول: «قبل بدء التصوير، كنا نبحث عن طفل يشبهني لكي يقوم بتصوير عدة مشاهد تذكر المشاهدين بذكريات بطل العمل وهو طفل، وظللنا نبحث عن طفل يشبهني، إلى أن اقترح على المخرج عبد العزيز حشاد، فكرة الاستعانة بنجلي محمد، رغم أن محمد ما زال طفلا في المرحلة الابتدائية وهوايته لعب كرة القدم، وتم الاستعانة به، وقدم الدور بسهولة، ولم يجهد المخرج في التصوير، بل صورها في دقائق معدودة، وأصبح من يوم التصوير يريد التمثيل مرة أخرى لأنه أحب الكاميرا وكواليس التصوير».
ورغم أن شاكر يمتلك عدة عروض للدراما التلفزيونية والسينما، فإنه لم يحسم أمر مشاركته في أي منها، مفضلاً الحصول على قسط من الراحة خلال الفترة الحالية بعد مجهود تصوير العمل في رمضان.
وبعيداً عن التمثيل، يجهز شاكر ألبوماً غنائياً جديداً لحرصه على الوجود بالساحة الغنائية بشكل دائم، وعدم تكراره فترة غيابه الطويلة بالسنوات الأخيرة، ويختتم حديثه قائلاً: «أفكر جدياً في طرح ألبومي الجديد مع نهاية العام الحالي، مع تحسن الأوضاع التي نعيش فيها حاليا بسبب جائحة كورونا».


الوتر السادس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة