«الوطني الليبي» يعلن {انسحاباً تكتيكياً} من طرابلس

أعلنت مصادر عسكرية في ليبيا لـ«الشرق الأوسط»، أن قوات «الجيش الوطني» نفذت «انسحابا تكتيكيا» من العاصمة طرابلس، تنفيذا لتعليمات صدرت من قيادة الجيش، على غرار ما قامت به مؤخرا في قاعدة «الوطية» الجوية الاستراتيجية، التي سيطرت عليها قوات «الوفاق».
وجاءت هذه التصريحات بعد أن أعلنت قوات حكومة «الوفاق»، برئاسة فائز السراج، أمس، سيطرتها على طرابلس بكامل حدودها الإدارية. وبينما لم يصدر عنقائد الجيش المشير خليفة حفتر، الموجود في القاهرة حالياً، تعليق فوري، أكد الناطق باسم الجيش اللواء أحمد المسماري أنه بصدد إصدار بيان.
في غضون ذلك، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، والسراج، أمس، تأييدهما للمبادرات الدولية لإحلال السلام في ليبيا، تحت مظلة الأمم المتحدة، وشددا في الوقت ذاته على رفض الجلوس على طاولة واحدة مع حفتر. وقال إردوغان في مؤتمر صحافي مشترك مع السراج، عقب مباحثاتهما في أنقرة أمس، إن بلاده ستواصل دعمها لحكومة الوفاق التي وصفها بالشرعية، ضد حفتر. وأضاف الرئيس التركي: «نريد أن نرى ليبيا موحدة حول قرارات حكيمة تصدر من الحكومة الشرعية، وتجمع شمل المجتمع الليبي المنقسم، وقد أكدنا خلال مباحثاتنا التمسك بوحدة ليبيا، وأن تكون هناك مرحلة سياسية جدية تحت رعاية الأمم المتحدة».
من جانبه، عبر السراج عن شكره للدعم المقدم لحكومته من تركيا، وقال إن المعركة «لا تزال مستمرة، ونحن عازمون على السيطرة على كامل الأراضي الليبية».
... المزيد