بمناسبة «يوم الباستيل»... الإليزيه يقيم احتفالاً عسكرياً يحافظ على التباعد الاجتماعي

بمناسبة «يوم الباستيل»... الإليزيه يقيم احتفالاً عسكرياً يحافظ على التباعد الاجتماعي

الخميس - 12 شوال 1441 هـ - 04 يونيو 2020 مـ
العرض العسكري التقليدي الخاص بيوم الباستيل بشارع الشانزليزيه في باريس عام 2019 (أ.ب)

أعلن قصر الإليزيه اليوم (الخميس)، أنه من المقرر أن تتم هذا العام إقامة احتفال عسكري يحافظ على التباعد الاجتماعي، ليحل محل عروض يوم الباستيل التقليدية، في شارع الشانزليزيه بباريس، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال الإليزيه إن هناك نحو ألفين من الجنود والمشاركين الآخرين الذين سيشاركون في فعاليات الحدث المقرر في 14 من يوليو (تموز) المقبل، في ساحة كونكورد، كما سيتمكن 2500 ضيف من الحضور، مع التزامهم بقواعد التباعد.
وسوف يستمر التحليق الجوي التقليدي الخاص بالقوات الجوية أثناء الحدث، كما سيتم تكريم دور كل من الأطقم العسكرية والطبية في مكافحة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد- 19» أثناء الاحتفال.
ويشار إلى أن العرض السنوي الذي يأتي بمناسبة الذكرى السنوية لاقتحام سجن الباستيل أثناء الثورة الفرنسية في عام 1789 المناهضة للملكية، هو حدث استعراضي للجيش الفرنسي وأداة دبلوماسية.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المنتمي لتيار الوسط، قد استغل أول عرض يشهده كرئيس في احتفالات يوم الباستيل عام 2017، لجذب ود الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وذلك على الرغم من وجود اختلافات سياسية بينه وبين الزعيم الأميركي الشعبوي.


فرنسا فرنسا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة