البيت الأبيض يدعو موسكو إلى قمة الدول السبع

البيت الأبيض يدعو موسكو إلى قمة الدول السبع

الثلاثاء - 10 شوال 1441 هـ - 02 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15162]

موسكو - «الشرق الأوسط»: قال الكرملين، أمس الاثنين، إنه يحتاج إلى معرفة المزيد من التفاصيل قبل الرد على اقتراح الرئيس الأميركي دونالد ترمب، دعوة روسيا لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع، لكن الرئيس فلاديمير بوتين، يدعم الحوار بشأن هذا الأمر.
وقال ترمب يوم السبت، إنه سيؤجل قمة مجموعة السبع التي كان يأمل في عقدها الشهر المقبل حتى سبتمبر (أيلول)، أو ما بعد ذلك، وتوسيع قائمة المدعوين، لتشمل أستراليا وروسيا وكوريا الجنوبية والهند.
وقال ديميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إنه لم يتضح ما إذا كان الاقتراح رسمياً، وإن موسكو تحتاج لمعرفة المزيد عن القمة المقترحة، بما في ذلك فحوى جدول الأعمال، قبل الرد. وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية، إن لندن لن تؤيد إعادة ضم روسيا عضواً في المجموعة، لكن قرار اختيار الزعماء التي ستتم دعوتهم كضيوف يرجع للدولة التي تستضيف أي قمة. وذكر المتحدث أن رئيس الوزراء سينتظر ليرى ما الذي اقترحته الولايات المتحدة. وأضاف: «تم استبعاد روسيا من دول مجموعة السبع بعد ضمها للقرم في (2014)، ولم نر بعد أي دليل على تَغير سلوكها بما يبرر إعادة انضمامها... ولن نؤيد إعادة ضمها عضواً في المجموعة».


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة