ألمانيا تسجل 286 إصابة جديدة بـ«كورونا» و11 حالة وفاة

ألمانيا تسجل 286 إصابة جديدة بـ«كورونا» و11 حالة وفاة

الأحد - 8 شوال 1441 هـ - 31 مايو 2020 مـ
متظاهرون في برلين يرتدون الكمامات للوقاية من «كورونا» (رويترز)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا» بواقع 286 ليبلغ العدد الإجمالي 181482 حالة.

كما أظهرت إحصاءات المعهد أن عدد الوفيات المسجلة ارتفع بواقع 11 ليصل العدد الإجمالي إلى 8500 وفاة، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

ولاتزال ألمانيا مستمرة بخطة تدريجية للخروج من عزلتها التي أحاطت نفسها بها منذ منتصف مارس (آذار) الماضي في محاولة للسيطرة على وباء كورونا. وبعد أن نجحت بالخروج تقريبا من هذه الأزمة بأقل خسائر ممكنة مقارنة بالدول الأخرى، بدأت تتحضر للعطلة الصيفية فيما القلق من موجة ثانية للفيروس قد تأتي في الخريف، يتراجع.

وتستعد ألمانيا كذلك لزيادة الفحوصات التي تجرى خاصة مع إعادة فتح البلاد، وستوصي الحكومات المحلية بإجراء فحوصات دورية لعدد كبير من الأشخاص العاملين في وظائف محددة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

ومقابل زيادة عدد الفحوصات، فإنها ستبدأ العمل كذلك في منتصف يونيو (حزيران) بنظام التطبيق الجديد على الهواتف الذكية لتتبع سلسلة الإصابات. ولكن من غير المعلوم بعد نسبة الأشخاص الذين قد يختارون تحميل هذا التطبيق واستخدامه بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.


 


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة