روسيا تسجل زيادة قياسية في وفيات «كورونا» خلال يوم واحد

روسيا تسجل زيادة قياسية في وفيات «كورونا» خلال يوم واحد

الجمعة - 6 شوال 1441 هـ - 29 مايو 2020 مـ
عملية تطهير ضد الفيروسات في محطة سكة حديد بموسكو (أ. ف. ب)
موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

سجلت روسيا، اليوم (الجمعة)، 232 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في زيادة قياسية خلال يوم واحد، مما يرفع إجمالي الوفيات على مستوى البلاد إلى 4374.
وقال مسؤولون إنه تم تسجيل 8572 إصابة جديدة بالفيروس مما يرفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 387 ألفا و623، لتحتل روسيا المركز الثالث في قائمة حالات الإصابة في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل.
وذكر مسؤولون، الأسبوع الماضي، أن روسيا ستشهد ارتفاعاً حاداً في أرقام الوفيات في مايو (أيار)، حيث يتوقعون وفاة المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات خلال ذروة الوباء قبل عدة أسابيع.
ورغم انخفاض عدد الحالات الجديدة في شكل مطرد، فإن العاملين الطبيين في سانت بطرسبرغ قالوا إن المستشفيات لا تزال تعمل بأقصى طاقتها.
وقال ألكسندر بيغلوف، حاكم سانت بطرسبرغ، الأسبوع الماضي، إنه لا يرى أي دليل على تراجع الوباء، وتظهر الإحصاءات الرسمية أنّ 11 في المائة فقط من أسرة المدينة البالغ عددها 11 ألف سرير شاغرة حالياً.
وقالت العاملة في خدمة الإسعاف ناتاليا إن «تدفق المرضى المصابين لا يتوقف».
وأوضحت لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» بشرط عدم الكشف عن هويتها أنّ «سيارات الإسعاف يمكن أن تقضي ما يصل إلى سبع ساعات في القيادة حول المدينة للعثور على مكان لمريض».


روسيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة