الناطق العسكري باسم الكاظمي: عودة «داعش» إعلامية

الناطق العسكري باسم الكاظمي: عودة «داعش» إعلامية

الأربعاء - 4 شوال 1441 هـ - 27 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15156]
العميد يحيى رسول الناطق العسكري باسم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
لندن: كميل الطويل

لا تظهر قيادة الجيش العراقي قلقاً كبيراً من تنامي نشاط تنظيم «داعش»؛ إذ يؤكد العميد يحيى رسول، الناطق العسكري باسم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن التنظيم الإرهابي لم يعد يشكّل خطراً على العراق، وأن عودته «إعلامية».

ويوضح العميد رسول، في مقابلة مع «الشرق الأوسط»، أن القوات الأمنية تواجه فلول التنظيم بحملات «استباقية» تجري بناء على معلومات استخباراتية. ويضيف أن «القوات الأمنية العراقية، وبعد دحر العصابات الإرهابية، كثّفت من جهدها الاستخباري، وبدأت بالعمليات الاستباقية، وألقت القبض على العديد من القيادات والعناصر الإرهابية، فضلاً عن الذين يقومون بتمويل هذه العصابات الإرهابية، خصوصاً في المناطق التي كانت تحت سيطرة عصابات (داعش)».

ونشر «داعش» أخيراً إصدارات مرئية أظهرت نشاطاً قوياً لعناصره الذين نفذوا عمليات خطف وإعدام لأشخاص وصفوا بأنهم من المتعاونين مع الحكومة العراقية. لكن العميد رسول يرد على ذلك بالقول إن «(داعش) يحاول أن يبرز إعلامياً من خلال نشر مقاطع فيديو، معظمها قديم، والقوات المسلحة العراقية تواصل، في المقابل، جهودها الاستخبارية للقضاء على بقايا الإرهاب».
... المزيد

 


العراق أخبار العراق داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة