إصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية بفيروس «كورونا»

إصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية بفيروس «كورونا»

19 حالة وفاة و192 إصابة جديدة في البلاد خلال 24 ساعة
الاثنين - 2 شوال 1441 هـ - 25 مايو 2020 مـ
وزيرة الشباب والرياضة السودانية ولاء البوشي (أرشيفية - سونا)
الخرطوم: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت وزيرة الشباب والرياضة السودانية، ولاء البوشي، أمس (الأحد)، إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكتبت البوشي عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»: «تأكدت هذا المساء من إصابتي بفيروس كورونا. سألتزم بالإجراءات الصحية اللازمة، كما قمت بإبلاغ من قابلني الفترة الفائتة للالتزام بالحجر الصحي. الرجاء الالتزام بموجهات وزارة الصحة والحرص على تجنب التجمعات، فالانتشار المجتمعي يتطلب المزيد من الإجراءات الوقائية. حفظكم الله جميعاً».
https://twitter.com/WalaaIsamAhmed/status/1264679462714687493

وتعد هذه ثاني إصابة في الحكومة السودانية بعد إعلان وزير الدولة في وزارة النقل والبنى التحتيّة السودانيّة هاشم بن عوف، الإصابة بالفيروس في الرابع من مايو (أيار) الجاري، حسبما أعلن مجلس الوزراء السوداني.

وقال مجلس الوزراء إنه تم «وضع المهندس هاشم بن عوف نفسه في العزل منذ الأسبوع الماضي، بعد أن ثبتت إصابة أحد مخالطيه المقرّبين بالفيروس، ثمّ أجرى الاختبار المطلوب الذي جاءت نتيجته إيجابيّة»، مضيفاً إصابة القيادي بحزب البعث العربي، ومدير مواصلات الخرطوم، محمد ضياء الدين إصابته بالفيروس.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم (الاثنين) تسجيل 19 حالة وفاة و192 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي حسبما أفادت وكالة الأنباء السودانية (سونا) اليوم (الاثنين)، إن العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة في السودان ارتفع بذلك إلى 3820 حالة، متضمنة 165 وفاة.

وأشارت إلى أن 34 مصاباً تماثلوا للشفاء ليرتفع العدد الكلي للمتعافين إلى 458.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية بالبقاء في المنازل، والتزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية المتمثلة في التباعد الاجتماعي.


السودان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة