ترمب قلق إزاء «تفاقم التدخل الأجنبي» في ليبيا

ترمب قلق إزاء «تفاقم التدخل الأجنبي» في ليبيا

شدد في اتصال هاتفي مع إردوغان على ضرورة «التهدئة السريعة»
الأحد - 1 شوال 1441 هـ - 24 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15153]
قوات تابعة لحكومة «الوفاق» تضع حاجزاً عند مدخل قاعدة الوطية بعد السيطرة عليها (أ.ف.ب)
واشنطن - لندن: «الشرق الأوسط»

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في اتصال هاتفي، مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان، أمس، عن «قلقه إزاء تفاقم التدخل الأجنبي في ليبيا»، وشدد على «ضرورة التهدئة السريعة»، حسب المتحدث باسم البيت الأبيض.

وتناول ترمب وإردوغان، كذلك، الوضع في سوريا، ونقلت وكالة «رويترز» عن المتحدث باسم البيت الأبيض، جود دير، قوله في بيان، إن الرئيسين «اتفقا على الحاجة الملحة للتوصل إلى حل سياسي للصراع في سوريا، وكذلك وصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق في جميع أنحاء البلاد». كما ناقشا «التقدم في إعادة فتح الاقتصادات العالمية، وتعزيزها في أعقاب جائحة فيروس كورونا».

ويأتي الاتصال في وقت تواصل قوات حكومة «الوفاق» في طرابلس، بزعامة فائز السراج، بإسناد تركي، مهاجمة مواقع الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر. وفي هذا السياق، أعلنت قوات «الوفاق»، أمس، إحرازها تقدماً جنوب العاصمة طرابلس، باستعادتها السيطرة على معسكرات ومواقع كانت تحت سيطرة الجيش الليبي. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن العقيد محمد قنونو، المتحدث باسم قوات السراج، قوله، في بيان، إن «قواتنا تُبسط سيطرتها على معسكرات الصواريخ واليرموك وحمزة وتواصل تقدمها».
... المزيد


ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة