روز مدافع نيوكاسل يستنكر معاملة اللاعبين مثل «فئران تجارب»

روز مدافع نيوكاسل يستنكر معاملة اللاعبين مثل «فئران تجارب»

الأربعاء - 27 شهر رمضان 1441 هـ - 20 مايو 2020 مـ
داني روز مدافع نيوكاسل يونايتد (أرشيفية - رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال داني روز، مدافع نيوكاسل يونايتد، إن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يعاملون مثل «فئران تجارب» بعد السماح للأندية بالتدريب في مجموعات صغيرة هذا الأسبوع.
وهاجم لاعب منتخب إنجلترا، المعار من توتنهام هوتسبير، خطط الدوري لاستئناف الموسم الذي توقف في منتصف مارس (آذار) بسبب جائحة فيروس «كورونا».
وقالت رابطة الدوري الإنجليزي إن 6 أشخاص من 3 أندية مختلفة جاءت عيناتهم إيجابية بمرض «كوفيد - 19» بعد فحص 748 شخصاً.
وذكر روز لمدونة «لوكداون تاكتكس»: «يقترح الناس عودة كرة القدم، كما لو كنا فئران تجارب، سنختبر هذه المرحلة، وسنرى إن كانت الأمور صالحة أم لا»، وأضاف: «أتخيل الناس في المنازل يقولون إننا نربح هذا الكم من الأموال، لذا يجب أن نعود للعب، أشياء مثل هذه تجعلني أفكر... هل تستحق التضحية؟ ربما أخاطر بحياتي من أجل تسلية الناس، ولا أريد الاشتراك في ذلك لأكون صادقاً».
وأكد واتفورد إصابة 3 أشخاص من النادي، من بينهم لاعب واحد، بينما قال بيرنلي إن مساعد المدرب إيان وان ضمن العائدين الذين جاءت عيناتهم إيجابية بعد الفحص، الأحد الماضي.
وقال تروي ديني، لاعب واتفورد، إنه لن يعود للتدريبات خوفاً على صحة نجله.
وبدأت الأندية هذا الأسبوع بإجراء تمارين بمجموعات صغيرة مع تقيد اللاعبين بقواعد التباعد الاجتماعي، وتجنب الاحتكاكات فيما بينهم، لكن عدة لاعبين عبّروا عن خشيتهم من استئناف البطولة المعلقة.


بريطانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة