عقوبات أميركية على شركة صينية تعاونت مع إيران

عقوبات أميركية على شركة صينية تعاونت مع إيران

الأربعاء - 27 شهر رمضان 1441 هـ - 20 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15149]
منوتشن يغادر مقر مجلس الشيوخ الأميركي بعد اجتماع أمس (أ.ف.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط»

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شركة صينية بعد اتهامها بالتعاون مع شركة الطيران الإيرانية «ماهان إير»، المدرجة ضمن القائمة السوداء للعقوبات الأميركية.

وقالت الخزانة الأميركية في بيان إن شركة «شنغهاي سانت لوجيستيكس» عملت وكيلاً لشركة «ماهان إير» في المدينة الصينية وقدمت لها خدمات إدارية. وحذر البيان من فرض مزيد من العقوبات على من يتعاملون مع شركة الطيران الإيرانية.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن شركة «ماهان إير» تسيّر رحلات طيران إلى فنزويلا، لنقل الفنيين والمعدات التقنية الإيرانية باستخدام مواد مصدرها الصين لدعم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، مقابل نقل سبائك الذهب من فنزويلا إلى إيران.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، إن «النظام الإيراني يستخدم شركة (ماهان إير) لدعم نظام غير شرعي وفاسد في فنزويلا، مثلما فعل في دعم النظام في سوريا والجماعات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط».

بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في بيان إن «ما يثير القلق بالقدر نفسه أن شركة (ماهان إير) تحمل، على ما يبدو، الذهب من خزائن فنزويلا إلى إيران، ما يحرم الشعب الفنزويلي من الموارد اللازمة لإعادة اقتصاده».
... المزيد

 


أميركا ايران أخبار العراق العلاقات الأميركية الصينية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة