ست حالات «كورونا» في الدوري الإنجليزي

ست حالات «كورونا» في الدوري الإنجليزي

المصابون من اللاعبين والأجهزة الفنية ويخضعون للعزل أسبوعا
الثلاثاء - 26 شهر رمضان 1441 هـ - 19 مايو 2020 مـ
حصة تدريبية سابقة للاعبي نادي ليفربول الإنجليزي (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إن ستة أشخاص من ثلاثة أندية مختلفة جاءت عيناتهم إيجابية لفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19) بعد فحص 748 شخصاً.

وتم فحص اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية في الأندية يومي الأحد والاثنين قبل العودة للتدريبات في مجموعات صغيرة.

وأضافت الرابطة في بيان نقلته وكالة «رويترز» للأنباء «اللاعبون أو أعضاء الأجهزة الفنية التي جاءت عيناتهم إيجابية سيخضعون للعزل لمدة سبعة أيام... تقدم الرابطة هذه المعلومات من أجل نزاهة وشفافية المنافسة».

وحسب البيان «لن تقدم الرابطة تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد وسيتم إعلان النتائج بهذه الطريقة بعد كل جولة من الاختبارات».

وصوتت رابطة الدوري، أمس، الاثنين، على السماح للأندية بالعودة للتدريب في مجموعات صغيرة دون تواصل بين الأفراد خلال التدريبات، بينما عادت بعض الأندية للتدريب اليوم.

وستقرر الرابطة مطلع الأسبوع المقبل موعد استئناف التدريبات والسماح للتواصل بين الأفراد في إطار السعي لاستئناف الموسم المتوقف منذ 13 مارس (آذار) الماضي، بسبب تفشي فيروس «كورونا».

واستعاد الدوري الألماني نشاطه، يوم السبت الماضي، ليصبح أول بطولة محلية أوروبية كبرى تستأنف مبارياتها بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس «كورونا».

وأعلنت رابطة الدوري الألماني في الرابع من الشهر الحالي إصابة 10 حالات بالفيروس بين 1700 شخص خضعوا للاختبارات قبل العودة للتدريبات.


بريطانيا أخبار بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز رياضة فيروس كورونا الجديد كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة