وزراء التجارة لمجموعة العشرين يناقشون غداً مقترحات الاستجابة لجائحة «كورونا»

وزراء التجارة لمجموعة العشرين يناقشون غداً مقترحات الاستجابة لجائحة «كورونا»

الأربعاء - 20 شهر رمضان 1441 هـ - 13 مايو 2020 مـ
جانب من الاجتماع الاستثنائي الأول لوزراء التجارة والاستثمار بـ«مجموعة العشرين» الذي عُقِد بتاريخ 30 مارس الماضي (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

يعقد وزراء التجارة والاستثمار بـ«مجموعة العشرين»، غداً (الخميس)، اجتماعهم الاستثنائي الثاني حيال جائحة فيروس «كورونا المستجد»، وذلك برئاسة السعودية.

ويناقش الوزراء خلال الاجتماع الافتراضي الذي يرأسه وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي، بحضور وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، الإجراءات المقترحة من قبل مجموعة عمل التجارة والاستثمار للاستجابة لجائحة «كوفيد - 19».

وتهدف هذه الإجراءات المصممة إلى التخفيف من تأثير الوباء على المدى القصير، ودعم إصلاح النظام التجاري متعدد الأطراف، وبناء المرونة في سلاسل التوريد العالمية، وتعزيز الاستثمار الدولي على المدى الطويل.

وسيطّلع الوزراء على التقدُّم الذي أحرزته مجموعة عمل التجارة والاستثمار (TIWG) منذ اجتماعهم الاستثنائي الأول، الذي عُقِد بتاريخ 30 مارس (آذار) الماضي.

من جانب آخر، عقدت رئاسة السعودية لمجموعة العشرين، الأربعاء، الاجتماع الأول لوكلاء وزراء المياه، ناقشوا خلاله التحديات ذات الأهمية بقضايا المياه، التي تواجهها الدول الأعضاء، في جوانب التنمية المستدامة كافة، ومنها الصحة العامة.

ويمثل هذا الاجتماع فرصة لوكلاء الوزراء، وكبار مسؤولي المياه في دول المجموعة، لعرض الالتزام المشترك، وأفضل السبل للتعامل مع تحديات المياه في العالم من خلال مجموعة العشرين.

وتتباحث الوفود من دول مجموعة العشرين، والدول المستضافة، والمنظمات الدولية، حول عدة أهدافٍ، بما فيها تهيئة بيئة مواتية للاستثمار في المياه، وتعزيز الابتكار التكنولوجي لإدارة الموارد المائية. كما أقرّ المشاركون بأهمية الوصول إلى المياه النظيفة والآمنة في ظل جائحة «كوفيد - 19».


السعودية الإقتصاد العالمي السعودية فيروس كورونا الجديد قمة العشرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة