وزير الثقافة السعودي يوجّه بطباعة كتاب «لباب الأفكار في غرائب الأشعار»

وزير الثقافة السعودي يوجّه بطباعة كتاب «لباب الأفكار في غرائب الأشعار»

الثلاثاء - 19 شهر رمضان 1441 هـ - 12 مايو 2020 مـ
وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

وجّه وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، أمس (الثلاثاء)، بطباعة كتاب «لباب الأفكار في غرائب الأشعار» للشاعر ابن يحيا.
وأكد المؤرخ والراوي محمد الشرهان، أن هذا التوجيه غير مستغرب من وزير الثقافة لحرصه على خدمة التراث الوطني والمحافظة عليه، وسعيه للتواصل مع المختصين في مجالات الثقافة والاستفادة ممن لديهم خبرة وكنوز تراثية مادية وغير مادية، عادًا تواصل الأمير بدر بن فرحان المستمر مع المثقفين السعوديين وتحقيق طموحاتهم مؤشراً مهماً على ما يحظى به المتميزون في الوطن من اهتمام كبير يعكس تقدير القيادة للثقافة والمثقفين.
وأشاد الشرهان بإعلان إنشاء هيئة التراث التي ستوحّد الجهود تحت مظلتها من جميع الجوانب التنظيمية والتطويرية والاستثمارية، وتخدم كل من له علاقة بالمجال من ممارسين ومهتمين من مختلف مناطق السعودية، وكذلك الجهات حكومية والقطاع الخاص، مشيراً إلى أن تظافر الجهود سيسهم في الحفاظ على تراث الآباء والأجداد.
يشار إلى أن وزارة الثقافة تُعنى بالتراث المادي وغير المادي، وضمن مبادراتها في هذا الخصوص مسابقتها في الفلكلور الشعبي التي شجعت من خلالها الأفراد والمؤسسات للمشاركة وتسجيل تراث مختلف مناطق السعودية، من حكايا وفنون شعبية تراثية؛ بهدف إنشاء قاعدة بيانات مسجلة بالصوت والصورة لتوثيق هذا التراث.


السعودية السعودية كتب ثقافة الشعوب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة