المتحدث باسم الكرملين يعلن إصابته بـ«كورونا»

المتحدث باسم الكرملين يعلن إصابته بـ«كورونا»

الثلاثاء - 20 شهر رمضان 1441 هـ - 12 مايو 2020 مـ
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف (رويترز)

أفادت وسائل إعلام روسية بأن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أكد اليوم (الثلاثاء) إصابته بفيروس كورونا. ونقلت وكالة «تاس» الروسية عنه القول، رداً على سؤال،: «نعم أنا مريض... وأتلقى العلاج».
ويأتي هذا في الوقت الذي بدأت فيه روسيا اليوم رفع إجراءات العزل بحذر في بعض المناطق، معوّلة على معدّل الوفيات المنخفض لديها جراء فيروس كورونا المستجدّ، ولو أنها سجّلت مرة جديدة أكثر من 10 آلاف إصابة إضافية بالمرض.
ومع 232243 إصابة مؤكدة منذ بدء تفشي الوباء، بينها 10899 إصابة جديدة الثلاثاء، وفق إحصاءات رسمية، تُعدّ روسيا بين الدول التي لديها أكبر عدد من الإصابات في العالم.
ومنذ بداية شهر مايو (أيار)، تحصي روسيا أكثر من 10 آلاف إصابة كل يوم؛ الأمر الذي تفسّره السلطات بتطبيقها سياسة الفحوص المكثّفة؛ إذ إنها تجري نحو 5.8 مليون فحص، بحسب تعداد اليوم.
ولا يزال معدّل الوفيات جراء الفيروس منخفضاً مع 2116 وفاة، مقارنة بدول مثل إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، أو حتى ألمانيا التي تُعتبر إجمالاً نموذجاً في إدارتها للأزمة.
وتفسّر روسيا التي وصل إليها الوباء في وقت متأخر بالنسبة إلى دول أخرى، معدّل الوفيات المنخفض، بالقول إنها تمكنت من استخلاص العبر من تفشي الوباء في أوروبا الغربية، من خلال إغلاق حدودها بشكل سريع وإعادة تنظيم كامل لنظام المستشفيات لديها ولجوئها إلى سياسة الفحوص المكثفة لعزل الإصابات التي لا تُظهر عوارض أو التي تظهر عوارض طفيفة.
وعزلت أيضاً في المنازل السكان المعرّضين للخطر، خصوصاً المسنين.


روسيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة