من ضمنها الاستئذان قبل الذهاب للمرحاض... قواعد جديدة لرحلات «ريان إير»

من ضمنها الاستئذان قبل الذهاب للمرحاض... قواعد جديدة لرحلات «ريان إير»

الثلاثاء - 20 شهر رمضان 1441 هـ - 12 مايو 2020 مـ
طائرة تابعة لشركة «ريان إير» (أ.ف.ب)

كشفت شركة الطيران الآيرلندية، منخفضة التكلفة، «ريان إير»، عن عدد من القواعد الجديدة التي سيتم اتباعها على متن رحلاتها، التي تعتزم إعادة تشغيلها بعد شهرين، حيث تضمنت هذه القواعد عدم ذهاب الركاب إلى المرحاض دون أخذ إذن مسبق من أحد أفراد طاقم الطائرة.

وحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، تعتزم «ريان إير» تشغيل ما يقرب من 1000 رحلة طيران يومياً، اعتباراً من 1 يوليو (تموز) المقبل، مقارنة بـ2400 رحلة يومية كانت تقوم بتشغيلها قبل جائحة «كورونا».

ونشرت «ريان إير» مقطع فيديو يتضمن بعض النصائح التي ينبغي على الركاب العمل بها قبل الصعود على متن طائراتها، وكذلك بعض القواعد الجديدة التي سيتم العمل بها بعد إعادة تشغيل الرحلات.

ونصحت الشركة الركاب بضرورة التحقق من درجة حرارتهم قبل الذهاب إلى المطار، وتسجيل الوصول عبر الإنترنت، وتحميل بطاقة الصعود إلى الطائرة على هواتفهم الذكية.

ووفقاً للقواعد الجديدة، سيخضع المسافرون لمزيد من اختبارات درجة الحرارة في المطار، ويجب عليهم ارتداء أقنعة الوجه، وغسل أيديهم، واستخدام معقم اليدين باستمرار.

وعلى متن الطائرة، سيتمكن المسافرون من شراء الوجبات الخفيفة والمشروبات المعبأة مسبقاً باستخدام كروت الائتمان، والمدفوعات غير النقدية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم حظر اصطفاف الركاب أمام المراحيض على متن الطائرات، حيث لن يتمكن أي راكب من استخدام المرحاض دون طلب إذن أحد أفراد طاقم الطائرة.

وأشارت الشركة إلى أنها ستحاول قدر الإمكان الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين ركابها.

وتشمل القواعد الجديدة، أيضاً، تقليل عدد الحقائب التي يمكن لكل راكب حملها، والتنظيف العميق للطائرة كل ليلة باستخدام مواد كيميائية تدوم فاعليتها لأكثر من 24 ساعة.

وتقول شركة الطيران إن جميع طائراتها مزودة بفلاتر هواء مماثلة لتلك المستخدمة في أجنحة المستشفيات الكبيرة.

وقال إيدي ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة «ريان إير»: «من المهم لعملائنا وشعبنا أن تعود بعض رحلاتنا ابتداءً من 1 يوليو. نفذت الحكومات في جميع أنحاء أوروبا خطة عزل وإغلاق لمدة أربعة أشهر للحد من انتشار فيروس كورونا. والآن، وبعد مرور الأشهر الأربعة، حان الوقت لإعادة رحلات الطيران لأوروبا، مرة أخرى، حتى نتمكن من لم شمل الأصدقاء والعائلات، والسماح للناس بالعودة إلى العمل، وإعادة تشغيل صناعة السياحة في أوروبا، التي توفر الملايين من الوظائف».

يذكر أن قطاع الطيران تضرر بشكل كبير من أزمة فيروس كورونا، وتراجعت عائدات شركات الطيران هذا العام بنسبة 55 في المائة مقارنة بعائدات 2019، وفقاً لما أعلنته المنظمة الدولية للنقل الجوي (إياتا)، ما دفع معظم هذه الشركات إلى تسريح عدد كبير من موظفيها.


آيرلندا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة