جاموس يقتل رجلاً ويصيب اثنين آخرين بجروح في بريطانيا

قالت الشرطة البريطانية إن رجلاً عمره 57 عاماً توفي وأصيب شخصان إثر تعرضهم لهجوم من جاموس يعرف باسم «جاموس الماء» في مونماوثشاير بجنوب شرقي ويلز.
وأُعلن عن وفاة الرجل في مكان الحادث بمزرعة بالقرب من بلدة أوسك، في حين جرى نقل شاب آخر يبلغ من العمر 19 عاماً إلى المستشفى بعد تعرضه لإصابات خطيرة. كما أصيبت شابة تبلغ من العمر 22 عاماً بجروح في ساقها، وفقاً لصحيفة الـ«غارديان» البريطانية.
وأعرب الجيران عن صدمتهم للمأساة التي وقعت في نحو الساعة 2.50 مساء أمس (الثلاثاء) عندما أصيب الحيوان بحالة من الانفعال العنيف.
ولم تحدد الشرطة مكان الحادث بالضبط، ولكن مزرعة واحدة في المنطقة تحتفظ بقطيع من جاموس الماء لصنع الصابون، بحسب التقرير.
وقال مزارع مجاور: «عندما علمت بأن الجاموس في حالة من الهيجان، رأيت مروحية الشرطة وسيارة الإسعاف تهرعان إلى المكان... إنها صدمة كبيرة للجميع في المنطقة».
وأوضح فال سميث، عضو مجلس المحافظة: «إنها منطقة هادئة جميلة، وفيها كثير من المزارع الصغيرة. هذا أمر مروع يحدث».
وقال بيان صادر عن شرطة غوينت: «تلقينا بلاغاً عن حادثة بعقار تجاري في غويلهوغ، في نحو الساعة 2:50 مساء يوم الثلاثاء، بعد أن تعرض رجلان وامرأة لهجوم من جاموس ماء».
وأعلن مسعف في ويلز وفاة رجل يبلغ من العمر 57 عاماً من منطقة غويلهوغ. كما أصيب شاب يبلغ من العمر 19 عاماً من منطقة غويلهوغ بجروح خطيرة خلال الحادث. وقد نقل بواسطة الإسعاف الجوي إلى المستشفى الجامعي بويلز لتلقي العلاج.
وأصيبت شابة تبلغ من العمر 22 عاماً من منطقة غويلهوغ أيضاً بإصابة خطيرة في ساقها. ولا يُعتقد أن إصاباتها حرجة، وجرى نقلها إلى مستشفى «رويال غوينت» لتلقي العلاج.
وقد قامت الشرطة بقتل جاموس الماء الذي تسبب بهذه الأضرار.