السعودية تمكن المقيمين من العودة إلى بلادهم عبر مبادرة «عودة»

السعودية تمكن المقيمين من العودة إلى بلادهم عبر مبادرة «عودة»

لحاملي تأشيرتي الخروج والعودة والنهائي لبلدانهم عبر منصة «أبشر»
الأربعاء - 28 شعبان 1441 هـ - 22 أبريل 2020 مـ
مطار الملك خالد الدولي بالرياض (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم (الأربعاء) عن مبادرة «عودة» تمكن المقيمين في السعودية من العودة إلى بلادهم جواً، عبر مطارات المملكة.
وجاء في بيان الداخلية، أنه إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أعلنت وزارة الداخلية إطلاق مبادرة «عودة» التي تقتضي وبشكل استثنائي عن تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة، والنهائي) من السفر جواً لبلدانهم، وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة «أبشر».
وأوضحت الوزارة أن المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وسيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية، حيث سيتم إرسال رسالة نصية للمستفيد، موضحاً بها موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يقوم المستفيد بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر.
وبينت أنه يمكن الاستفادة منها من خلال الدخول على منصة «أبشر» للخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة «عودة» وتعبئة الحقول التالية: (رقم الإقامة - تاريخ الميلاد - رقم الجوال - مدينة المغادرة - مطار الوصول)، مشيرة إلى أنه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في «منصة أبشر»، وذلك تسهيلاً للمقيمين للاستفادة من المبادرة.
وأكدت وزارة الداخلية أن المغادرة ستكون «عبر المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، وستتيح للوافدين المستفيدين من الخدمة الموجودين خارج مدن رحلاتهم إمكانية الوصول لمطار المغادرة بعد إتمام إجراءات سفرهم بوقت كافٍ.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة