ترمب: نعمل على تطوير لقاحين ونُجرب عشرة عقاقير لعلاج «كورونا»

ترمب: نعمل على تطوير لقاحين ونُجرب عشرة عقاقير لعلاج «كورونا»

الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال المؤتمر الصحافي اليومي من البيت الأبيض حول جائحة كورونا (ا.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير لقاحين ضد فيروس كورونا الجديد، وتجريب عشرة عقاقير لعلاج مرض كوفيد-19.

وقال ترمب خلال المؤتمر الصحافي اليومي من البيت الأبيض حول جائحة كورونا: «نعمل على الجبهة العلمية وتحدثت مع مدراء أربع شركات تقوم بعمل جيد في مجال العثور على العلاج واللقاح الذي سيوفر لنا الحماية الكلية، وهناك إمكانيات جيدة والمسألة ستأخذ وقتاً ولكن سنأخذ نتائج مبكرة». وأضاف: «هناك تجارب تجرى حالياً على عشرة عقاقير لعلاج مرض كوفيد19، وستكون 15 عقاراً، كما نقوم بتجربة لقاحين حالياً»، مشيراً إلى أن إدارته تعمل على توفير الإمدادات الطبية اللازمة مع المطالبات بتوفير معدات الوقاية الشخصية للعاملين في المجال الصحي .

واشار الرئيس الأميركي الى أن «الأسبوع القادم سيكون مؤلماً، حتى لو مات شخص واحد، نحن نحارب وحشاً، واستراتيجيتنا ناجحة وكل أميركي عليه دور يلعبه، ونحن فخورون بشعبنا الذي يحارب الفيروس ويتبع الإجراءات».

وأعلن الرئيس ترامب مطالبته الكونغرس بتوفير 250 مليار دولار للحفاظ على أجور العمال في الشركات وعدم فصلهم.

وقال ترمب، حول خططه لتخفيف التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا: «نسرع في عمليات الإغاثة الاقتصادية، تحدثت مع قادة البنوك والتمويل بشأن مساعدة العمال وأصحاب الشركات الصغيرة. ربع مليون شركة صغيرة سنوفر لها المال وسوف يدفعون للموظفين وسيكون هناك قفزة في المجال الاقتصادي».


أميركا أخبار أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة