عودة 196 سعودياً كانوا عالقين في البحرين

عودة 196 سعودياً كانوا عالقين في البحرين

الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15107]
الدمام: «الشرق الأوسط»

وصل عبر جسر الملك فهد شرق السعودية، 196 سعوديا كانوا عالقين في البحرين، يمثلون أول دفعة من أصل أربع، سيتم تسيير قوافلهم، على مدى 4 أيام. وقال الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز، السفير السعودي لدى البحرين عبر «تويتر» أمس: «إنفاذا لتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بتسهيل إجراءات عودة المواطنين العالقين، تبدأ السفارة وبالتعاون مع الجهات المعنية بالمملكتين الشقيقتين من اليوم ولمدة 4 أيام بتسيير حافلات مجدولة لنقل العالقين من المواطنين إلى المنطقة الشرقية عبر جسر الملك فهد».


- الإمارات ترصد 283 إصابة جديدة

أعلنت الامارات عن رصدها 283 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، وبذلك يبلغ عدد المشخصة 2359. وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة جميعها مستقرة وتخضع للرعاية. وأشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى حالة وفاة لمصاب آسيوي يعاني من أمراض مزمنة وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 12.

أعلنت الوزارة شفاء 19 حالة.


- 78 إصابة جديدة في الكويت

سجلت الكويت 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 743. وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند، أمس، أن الإصابات الجديدة شملت 69 حالة مخالطة، ولفت السند إلى وجود 9 حالات قيد التقصي الوبائي، تضم مواطناً كويتياً و3 هنود واثنين مصريين وإيرانياً وباكستانياً وحالة واحدة لغير محدد الجنسية.

إلى ذلك، بدأت الجهات الأمنية الكويتية تطبيق الإغلاق في جليب الشيوخ والمهبولة.


- إجراءات لخفض الأرقام في عمان

أعلنت الصحة العمانية أمس عن تسجيل 40 إصابة جديدة بكورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 371 حالة. كما زاد عدد الحالات المتعافية إلى 67 حالة. وتوقع وزير الصحة أن تصل ذروة الإصابات في السلطنة قبل نهاية الشهر الحالي، متوقعاً أن تصل إلى 1500 إصابة تقريباً، 150 حالة بحاجة إلى عناية مركزة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنخفض الأرقام بنسبة 60 في المائة بسبب الإجراءات المتخذة.


الخليج العربي اخبار الخليج فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة