الأمن الروسي يحبط هجمات إرهابية في مناطق متفرقة من البلاد

الأمن الروسي يحبط هجمات إرهابية في مناطق متفرقة من البلاد

السبت - 10 شعبان 1441 هـ - 04 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15103]
موسكو: طه عبد الواحد

أعلن الأمن الروسي عن إحباط هجمات إرهابية في مناطق متفرقة، جنوب ووسط البلاد، كانت خلايا تابعة لتنظيمات إرهابية تعد لها. وتمكن عناصر الأمن من اعتقال أعضاء تلك الخلايا، وقتل واحد منهم خلال اشتباك معه بالأسلحة النارية. وأعلن المكتب الإعلامي في هيئة الأمن الفيدرالي الروسي في بيان، أمس، الكشف عن خلية تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي في واحدة من مدن إقليم ستافروبول، جنوب البلاد. وقالت الهيئة إن مواطنَين اثنين، واحد من السكان المحليين وآخر من سكان داغستان، خططا لشن هجمات ضد البوليس، وتنفيذ عمليات إرهابية في أماكن تجمع حشود من المواطنين، و«قام عناصر قوة الوحدات الخاصة التابعة لهيئة الأمن الفيدرالي الروسي باعتقال واحد من أعضاء الخلية في مدينة نيفتيكومسك في إقليم ستافروبول، بينما أبدى الآخر مقاومة مسلحة، ورد عليه عناصر الأمن بالمثل، وأردوه قتيلاً.

وأكد البيان أن عناصر الأمن خلال التفتيش والبحث الأمني في موقع الحادث «عثروا على أدوات ومواد، اشتراها الإرهابيان لتصنيع عبوة ناسفة، فضلاً عن أسلحة وأدبيات متطرفة محظور تداولها في روسيا. وخلال الاشتباك المسلح مع الإرهابي لم يتعرض أحد من السكان المدنيين أو من عناصر القوة الأمنية لإصابات».

وفي إقليم خانتي مانسيسك، الواقع وسط الأجزاء الغربية من سيبيريا، أحبط الأمن الروسي نشاط خلية إرهابية، مؤلفة من ثلاثة عناصر. وقالت هيئة الأمن الفيدرالي في بيانها، إنها تمكنت بالتعاون مع قوات وزارة الداخلية في مدينة ليانتور التابعة لإقليم خانتي مانسيسك، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص، أعضاء في خلية تابعة لتنظيم «القوقاز» الإرهابي، كانوا يُعدون لعمل إرهابي في واحدة من المنشآت التجارية في المدينة. وعثر الأمن بحوزة المتهمين الثلاثة على عبوة ناسفة يدوية الصنع جاهزة للاستخدام، ومواد لتصنيع العبوات الناسفة، وأسلحة وذخائر. وسيتم فتح ملف قضية جنائية في القضية، ويواجه المشتبه بهم اتهامات بموجب ثلاث فقرات من قانون الجنايات الروسي، الأولى «العمل الإرهابي» بموجب الفقرة 205 من قانون الجنايات الروسي، و«حيازة وتداول غير شرعي للسلاح» بموجب الفقرة 222، وأخيراً «الاعتداء على حياة عناصر الأمن».


روسيا الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة