الإمارات تدعو طرفي «اتفاق الرياض» اليمني إلى تنفيذه فوراً

الإمارات تدعو طرفي «اتفاق الرياض» اليمني إلى تنفيذه فوراً

السبت - 10 شعبان 1441 هـ - 04 أبريل 2020 مـ
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش
أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»

دعت الإمارات، اليوم (السبت)، الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الجانبين، بشكل فوري.

وقال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في تغريدة عبر حسابه في «تويتر»، إن «التنفيذ الفوري لاتفاق الرياض ضروري على ضوء التطورات الحالية في اليمن».

وشدد على أن «الاتفاق يوحد الصف لمواجهة الحوثي ويمهد للحل السياسي، ويعزز جهود مواجهة فيروس كورونا»، وتابع: «أما الرهان والمراوغة ضد السعودية الشقيقة من قبل (أحصنة طروادة)، فما هو إلا رهان حزبي انتهازي خائب وسيفشل».
https://twitter.com/AnwarGargash/status/1246340841846771712

وبشكل متكرر يستمر تبادل الاتهامات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، بشأن عرقلة تنفيذ الاتفاق الذي مر عليه خمسة أشهر.

وكانت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي قد وقعا في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، على اتفاق الرياض الذي ينص في أبرز بنوده على عودة الحكومة إلى عدن وتشكيل حكومة جديدة مكونة من 24 وزيراً من الشمال والجنوب خلال شهر.

كما ينص الاتفاق على انسحاب قوات الحكومة والمجلس الانتقالي إلى مواقعها السابقة إلى ما قبل أحداث أغسطس (آب) الماضي، وحل الوضع الأمني والعسكري المتأزم في محافظة عدن وتعيين محافظ لها ومحافظ لمحافظة أبين المجاورة.


الامارات العربية المتحدة صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة