ليبيا تسجل أول حالة وفاة بـ«كورونا»

ليبيا تسجل أول حالة وفاة بـ«كورونا»

الجمعة - 9 شعبان 1441 هـ - 03 أبريل 2020 مـ
أعضاء من الهلال الأحمر يقومون برش مطهرات للوقاية من فيروس كورونا في ليبيا (رويترز)
طرابلس: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت أول وفاة في ليبيا جراء إصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا الحكومي.

وقال المركز الوطني في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» في وقت متأخر ليل أمس (الخميس)، «تسلم المختبر المرجعي لصحة المجتمع عينة أخذت من امرأة عقب وفاتها يبلغ عمرها 85 عاماً. وبعد إجراء اختبار كشف فيروس كورونا، تبين أن نتيجة العينة موجبة». وأضاف المركز «هذه الحالة هي أول وفاة تسجل جراء فيروس كورونا المستجد».

وارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 11 مصاباً، بعدما سجلت ليبيا أول إصابة في 24 مارس (آذار) لمواطن ليبي عاد من السعودية، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

واشتكت مدن ليبية نائية في أقصى الصحراء الغربية من «الإهمال الحكومي» وتركها تواجه الآثار الوخيمة لفيروس كورونا وحيدة من دون دعم مالي يمكنها من توفير الأدوات اللازمة لفحص مواطنيها، في حين تسود حالة من «الخوف والتشكك، من انتشار الفيروس لعدم إخضاع باقي المواطنين في غالبية البلاد للإجراء ذاته».

وسجلت ليبيا 10 حالات مؤكدة بالفيروس منتصف الأسبوع، بعدما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل إصابتين جديدتين؛ وقال مدير المركز الدكتور بدر الدين النجار، أمس، إن حالة أول إصابة تم تسجيلها لشخص يبلغ من العمر 73 عاماً، في تحسن مستمر ويتماثل للشفاء بصور مُرضية. وأضاف النجار في بيان نشره المركز أمس «بانتظار نتيجة التحليل السالبة (لمرتين متتاليتين) حتى يتأكد خلوه من الفيروس لإعطاء الإذن بالخروج من المستشفى في وقت قريب».


ليبيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة