ارتفاع عدد الإصابات بـ«كورونا» في سوريا إلى 16

ارتفاع عدد الإصابات بـ«كورونا» في سوريا إلى 16

الخميس - 8 شعبان 1441 هـ - 02 أبريل 2020 مـ
نساء يصنعن كمّامات في مدينة بنش بمحافظة إدلب (أ.ف.ب)
دمشق: «الشرق الأوسط أونلاين»

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 16 شخصاً في سوريا بعد تسجيل إصابات جديدة اليوم (الخميس) على الرغم من زيادة ساعات حظر التجوّل.

وقالت وزارة الصحة السورية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن «ست إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في سوريا سجلت اليوم، ليرتفع العدد إلى 16 إصابة، منها حالتا وفاة».

من جهة أخرى، قال مصدر طبي في مدينة الحسكة إنه ثبتت إصابة شخصين بفيروس كورونا بعد إجراء التحاليل وإرسالها إلى دمشق، وهما من خارج محافظة الحسكة، كما أصيب عنصر من القوات الحكومية السورية بالفيروس.

وتتقاسم الحكومة السورية وقوات سوريا الديمقراطية والجيش الوطني الموالي لتركيا السيطرة على محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد، في حين لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة من تركيا.

وبالإضافة إلى ذلك واصلت الحكومة السورية تشديد إجراءاتها لمنع التجمعات في المدن والأرياف، «وقرر الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا فرض حظر تجول في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر».

ومددت الحكومة الإجراءات التي فرضتها من إغلاق المدارس والجامعات وإغلاق المطاعم والمنشآت السياحية وغيرها من الإجراءات لمواجهة وباء كورونا.


سوريا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة