السعودية تدعو لاجتماع عاجل لدول «أوبك+» يعيد التوازن لأسواق البترول

السعودية تدعو لاجتماع عاجل لدول «أوبك+» يعيد التوازن لأسواق البترول

الخميس - 8 شعبان 1441 هـ - 02 أبريل 2020 مـ
الدعوة السعودية تأتي ضمن سعي الرياض الدائم في دعم الاقتصاد العالمي (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

دعت السعودية اليوم (الخميس)، إلى عقد اجتماع عاجل لدول «أوبك+» ومجموعة من الدول الأخرى، سعياً لإعادة التوازن المنشود لأسواق البترول.

وذكر بيان أصدرته السعودية أنها «تود الإشارة إلى ما بذلته خلال الفترة الماضية من جهود للوصول إلى اتفاق في مجموعة (أوبك+) لإعادة التوازن في سوق النفط؛ حيث قامت بحشد التأييد لذلك من 22 دولة، من دول (أوبك+) إلا أنه تعذر الوصول إلى اتفاق لعدم الحصول على الإجماع».

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس): «تدعو المملكة إلى عقد اجتماع عاجل لدول (أوبك+) ومجموعة من الدول الأخرى، بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية».

وأشار إلى أن «هذه الدعوة تأتي في إطار سعي السعودية الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي، وتقديراً لطلب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة».

وعلى الإثر، سجّلت أسعار النفط ارتفاعاً كبيراً تجاوز 30%، حيث وصل خام برنت بحر الشمال إلى 36,29 دولار للبرميل، قبل أن يثبت عند سعر 30,82 دولار للبرميل أي بارتفاع 25%، بينما ارتفع غرب تكساس الوسيط إلى 27,39 للبرميل، وثبت عند 25,47 دولار أي بارتفاع 25,4%.


أميركا السعودية أخبار أميركا السعودية نفط

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة