مؤلفة «هاري بوتر» تطلق موقعاً إلكترونياً لمواجهة الملل أثناء الإغلاق

مؤلفة «هاري بوتر» تطلق موقعاً إلكترونياً لمواجهة الملل أثناء الإغلاق

الخميس - 9 شعبان 1441 هـ - 02 أبريل 2020 مـ
مستخدم جهاز تابليت ينظر إلى دليل لقراءة روايات من سلسلة هاري بوتر الشهيرة (رويترز)

أطلقت المؤلفة التي تعد كتبها الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، ج. ك. رولينغ، أمس (الأربعاء)، موقعاً إلكترونياً جديداً يعرض محتوى من روايات سلسلة «هاري بوتر» في محاولة للمساعدة في التغلب على الملل الذي يعانيه ملايين الأطفال العالقين في المنازل، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقالت الكاتبة البريطانية رولينغ البالغة من العمر 54 سنة إن منصتها الجديدة «هاري بوتر آت هوم» تستهدف الأطفال غير القادرين على الذهاب إلى المدرسة في شتى بقاع العالم بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19).
ويتضمن الموقع روابط لنسخ مجانية من العمل الأول ضمن سلسلة هاري بوتر، رواية «هاري بوتر آند ذا فيلوسوفرز ستون» أو (هاري بوتر وحجر الفيلسوف) التي صدرت عام 1997. المتاحة ككتاب إلكتروني أو كتاب صوتي بمجموعة من اللغات.
وسجّلت بريطانيا أمس 563 وفاة بفيروس كورونا المستجد، وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها الحصيلة اليومية للوفيات في البلاد عتبة 500 وفاة، مما يرفع إلى 2352 الحصيلة الإجمالية للمتوفين بالوباء على الأراضي البريطانية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وكانت بريطانيا فرضت الأسبوع الماضي إغلاقاً تاماً لتعزيز جهود مكافحة الفيروس، إلا أن رئيس حكومتها بوريس جونسون الذي أصيب بدوره، حذّر من أن الأوضاع «ستزداد سوءاً قبل أن تشهد تحسناً».


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد كتب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة