10% نسبة التعافي بين مصابي «كورونا» في السعودية

10% نسبة التعافي بين مصابي «كورونا» في السعودية

12 مصنعاً جديداً لمضاعفة إنتاج المحاليل الطبية
الأربعاء - 7 شعبان 1441 هـ - 01 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15100]
الرياض: صالح الزيد

ضاعفت السعودية من مصانع صناعة المحاليل الطبية من 13 مصنعاً إلى 25 مصنعاً لتغطي احتياجات السوق السعودية، في وقت سجلت فيه السعودية 110 حالات جديدة، ليصل إجمالي الحالات المصابة بفيروس «كورونا» المستجد إلى 1563 حالة، كما ارتفعت حالات التعافي في السعودية، لتشكل نحو 10 في المائة من إجمالي الإصابات.

وفي المؤتمر الصحافي لمستجدات «كورونا» في السعودية، أمس، قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم الصحة السعودية، إن الحالات الجديدة المسجلة بلغت 110 حالات، كانت من بينها حالتان كانتا قادمتين من السفر خارج السعودية، بينما 108 حالات هي لمخالطي حالات سابقة الإصابة؛ حيث كانت جميع الحالات الجديدة في العزل قبل ظهور الأعراض عليهم، ليصل إجمالي الحالات في السعودية 1563 حالة.

وتوزعت الحالات الجديدة في كل من؛ الرياض 33 حالة، جدة 29 حالة، مكة المكرمة 20 حالة، القطيف 7 حالات، الخبر 4 حالات، المدينة المنورة 3 حالات، الدمام 3 حالات، وتوجد حالتان في كل من الهفوف وجازان والظهران، وحالة في كل من أبها وخميس مشيط والخفجي ورأس تنورة والبدائع. وأضاف المتحدث باسم «الصحة» أنه من بين إجمالي الحالات 31 حالة حرجة، يتم تقديم الرعاية اللازمة لها في وحدات العناية المركزة، مضيفاً أنه تم تسجيل حالتي وفاة لمقيمين في المدينة المنورة، ليصل إجمالي المتوفين إلى 10 حالات، كما تم تسجيل 50 حالة تعافٍ إضافية، ليصل إجمالي المتعافين إلى 165 حالة.

وأشار الدكتور العبد العالي إلى أن إجمالي أعداد من كانوا في الحجر الصحي أو العزل المنزلي تجاوز 22 ألفاً، مشيراً إلى أن نصفهم غادروا الحجر والعزل بعد تأكد سلامتهم، بينما تبقى منهم نحو 11 ألفاً.

بدوره، أكد العميد سامي الشويرخ، المتحدث باسم الأمن العام، أنهم يواصلون تقييم الحالات وإعطاء الإذن للحالات التي تواجه ظروفاً طارئة، للتنقل داخل المدن أو بين المناطق السعودية، مشيراً إلى أن عدد الحالات التي وصلتهم ممن يواجهون ظروفاً طارئة واستثنائية تتطلب انتقال أصحابها من منطقة إلى منطقة لا يتجاوز 150 شخصاً، حتى صباح أمس. من جانبه، أشار عبد الرحمن الحسين، المتحدث باسم وزارة التجارة، إلى أنهم عملوا مع الهيئة العامة للغذاء والدواء على عدد من المنتجات، مثل صناعة المحاليل الطبية، مشيراً إلى أنه في السابق كان هناك 13 مصنعاً لصناعة المحاليل الطبية، بينما تضاعف هذا الرقم ليصل إلى 25 مصنعاً.


السعودية السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة