إشادة أممية بقرار سعودي لعلاج جميع مصابي «كورونا» مجاناً

إشادة أممية بقرار سعودي لعلاج جميع مصابي «كورونا» مجاناً

الاثنين - 5 شعبان 1441 هـ - 30 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15098]
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس (أ.ف.ب)
جنيف: «الشرق الأوسط أونلاين»

أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم (الاثنين)، بالتزام السعودية بتقديم العلاج والرعاية والصحية مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين المصابين بفيروس «كورونا» المستجد.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمر بتقديم العلاج مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلق بالعلاج من فيروس «كورونا».

وعلّق غيبريسوس في تغريدة على «تويتر»، قائلاً: «هذا ما تعنيه الصحة للجميع. شكراً خادم الحرمين الشريفين على قيادتكم والتزامكم لضمان حصول الجميع على الخدمات الصحية اللازمة لمكافحة (كوفيد - 19). نأمل أن تحذو دول أخرى حذوكم في القيادة والتضامن».
https://twitter.com/DrTedros/status/1244637948190035971?s=20

وذكر وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن هذا الأمر «يأتي من منطلق حرص خادم الحرمين الشريفين على صحة الجميع الذي وضع لصحة المواطن والمقيم أولوية قصوى لضمان سلامة الجميع، ويتضمن تقديم الرعاية الصحية مجاناً لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود المصابين بالفيروس أو المشتبه في إصابتهم به، في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة، دون أي تبعات قانونية، بما يضمن الأمن الصحي للسعودية ومواطنيها ومقيميها».

وأكد الربيعة، أن هذه المبادرة جاءت «امتداداً للجهود الإنسانية التي قدمتها السعودية للدول التي أصيبت بهذا الفيروس مثل الصين وإيطاليا، ولكون المقيمين على هذه الأرض هم أولى بهذه اللفتة الإنسانية»، لافتاً إلى أن «قمة قادة العشرين التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين بشأن (كورونا) تأتي تأكيداً على ريادة السعودية وتميزها لتصبح مثالا يحتذى به في التصدي لهذه الجائحة».


السعودية السعودية الصحة الصحة العالمية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة