«الداخلية السعودية» تعزل 6 أحياء في مكة المكرمة وتمنع التجول فيها ظهراً

«الداخلية السعودية» تعزل 6 أحياء في مكة المكرمة وتمنع التجول فيها ظهراً

ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا
الاثنين - 5 شعبان 1441 هـ - 30 مارس 2020 مـ
شوارع مكة المكرمة خالية بعد تطبيق قرار منع التجول (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

اتخذت السعودية، المزيد من الإجراءات الاحترازية الصحية بعدد من الأحياء السكنية في مدينة مكة المكرمة ومنع التجول فيها بدء من ظهر اليوم (الاثنين).

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أنه في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد بالمملكة، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فقد تقرر ما يلي:

أولاً: تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة وذلك بعزل أحياء؛ أجياد، والمصافي، والمسفلة، والحجون، والنكاسة، وحوش بكر، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة، وذلك اعتباراً من الساعة الثالثة من ظهر اليوم وحتى إشعار آخر.

ثانياً: السماح لسكان الأحياء المشار إليها بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين)، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً.

ثالثا: تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في كافة الأحياء المعزولة صحياً وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

ووزارة الداخلية، إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، وتهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقاً للمصلحة العامة.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة