توقعات بتسجيل 20 ألف وفاة تقلق بريطانيا

توقعات بتسجيل 20 ألف وفاة تقلق بريطانيا

الأحد - 4 شعبان 1441 هـ - 29 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15097]
لندن: «الشرق الأوسط»

قال ستيفن باويس، مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، أمس، إن بلاده ستكون قد أبلت بلاءً حسناً إذا عبرت أزمة فيروس كورونا، بأقل من 20 ألف حالة وفاة، في تصريحات أثارت قلق البريطانيين.

وأضاف في مؤتمر صحافي في «10 داونيغ ستريت»، في غياب رئيس الوزراء بوريس جونسون، المصاب بالفيروس، أن وحدات العناية المركزة في لندن لم تمتلئ بعد. وأشار إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تجهز غرف العمليات والإنعاش لاستقبال الحالات الحرجة. جاء ذلك بينما تخطّت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد عتبة الألف، بعد تسجيل 260 وفاة جديدة في يوم واحد، وفق الحصيلة الرسمية التي تشير إلى تسارع واضح في تفشي الوباء في بريطانيا. وأصبحت الحصيلة الإجمالية 1019 وفاة، و17089 إصابة معلنة رسمياً.

إلى جانب جونسون، أعلن كل من وزير الصحة مات هانكوك، والوزير المكلف شؤون أسكوتلندا أليستر جاك، عزل نفسيهما لسبعة أيام، بعد أن ظهرت عليهما عوارض مشابهة لعوارض «كوفيد - 19».

ولمواجهة التفشي السريع للوباء، تسعى المملكة المتحدة لإيجاد آلاف الأسرّة للمصابين، وحوّل معرض «إكسيل» الضخم إلى مستشفى مؤقت. وتفرض بريطانيا على سكانها عزلاً منزلياً منذ مساء الاثنين ولمدة ثلاثة أسابيع.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة