الأمن الروسي يحبط ثالث عمل إرهابي خلال أسبوع

الأمن الروسي يحبط ثالث عمل إرهابي خلال أسبوع

السبت - 3 شعبان 1441 هـ - 28 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15096]
موسكو: طه عبد الواحد

تمكن الأمن الروسي من إحباط عمل إرهابي، كان مواطن روسي يُعد لتنفيذه في مدينة جنوب روسيا، وله اتصالات مع تنظيم «داعش» الإرهابي. وقالت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي في بيان رسمي أمس، إن عناصرها نتيجة عمليات البحث والمتابعة الأمنية، اعتقلوا في مدينة كراسنودار جنوب البلاد، مواطناً، شارك في التحضير لعمل إرهابي.
وأوضحت الهيئة أن المعتقل شاب من مواليد عام 1993، أي يبلغ من العمر 27 عاماً، دون أن تقدم مزيداً من المعلومات عن هويته. وأكد المكتب الإعلامي في الهيئة، أن عناصر الأمن عثروا خلال التفتيش في سيارة المشتبه به على عبوة ناسفة يدوية الصنع. وفي أجهزة الاتصالات التي يستخدمها اكتشفوا محادثات كتابية كان يجريها مع أعضاء في تنظيم «داعش» الإرهابي الدولي، خارج الأراضي الروسية. وتم ضبط جميع الأدلة والوثائق التي ستخضع بداية للفحص الجنائي، ونتيجة ذلك سيتم اتخاذ القرار بفتح ملف قضية جنائية ضد المشتبه به.
وهذا ثالث عمل إرهابي يعلن الأمن الروسي عن إحباطه قبل التنفيذ خلال أسبوع. وكانت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي في جمهورية باشكيريا، قد أعلنت يوم 24 مارس (آذار) الحالي، عن القضاء على إرهابي، خلال اشتباك مسلح. وقالت في بيان رسمي إن عناصر الأمن حاولوا توقيف سيارة من نوع «تويوتا» يوم 21 مارس، عند مدخل مدنية أوفا، يشتبه بوجود عبوة ناسفة في داخلها. وقام سائق السيارة، وهو مواطن من واحدة من جمهوريات آسيا الوسطى، بإطلاق النار على عناصر الأمن الذين ردوا عليه بالمثل وأردوه قتيلاً. وتم العثور في السيارة على عبوة ناسفة يدوية الصنع وزنها أكثر من 4 كيلوغرامات، جاهزة للتفجير، وتحتوي على قطع معدنية لإيقاع أكبر قدر من الأضرار. وقال الأمن إن المعطيات المتوفرة لديه تؤكد أن القتيل عضو في تنظيم «داعش» الإرهابي، كان يُعد لتنفيذ عمل إرهابي في مدينة أوفا.
وفي 23 مارس، أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي في جمهورية قبردين بلقار في القوقاز الروسي، القضاء على ثلاثة إرهابيين، وقالت إن معلومات وردت إليها حول عمل إرهابي يعدون العدة لتنفيذه. وبعد تحديد مكان وجودهم، قامت بمحاصرتهم، وخلال تبادل إطلاق النار قضت عليهم جميعاً. وأكدت الهيئة أن عناصرها عثروا في منزل واحد من الإرهابيين الثلاثة على عبوات ناسفة يدوية الصنع، ومكونات لتصنيعها.


روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة