جائزة الكاريكاتير السياسي للبحرينية سارة قائد

جائزة الكاريكاتير السياسي للبحرينية سارة قائد

حفل تسليم جوائز محمود كحيل أرجئ إلى العام المقبل
السبت - 3 شعبان 1441 هـ - 28 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15096]
سارة قائد
بيروت: «الشرق الأوسط»

أعلنت «مبادرة معتزّ ورادا الصواف للشرائط المصوّرة العربية»، وهي هيئة أكاديمية في الجامعة الأميركية في بيروت، أمس، تأجيل الاحتفال بالفائزين بالدورة الخامسة لجائزة محمود كحيل إلى السنة المقبلة 2021، وذلك التزاماً بالحجر الصحي العالمي، بسبب انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

لكن القيّمين على المبادرة والجائزة أصروا على إعلان أسماء الفائزين، الذين كان من المفترض أن يزوروا لبنان هذا الأسبوع، لتسلم جوائزهم خلال احتفال ضخم ينظم سنوياً، والمشاركة في معرض لأعمالهم.

وذهبت الجائزة عن فئة الكاريكاتير السياسي، وهي الفئة الأبرز بين الجوائز، وقدرها 10 آلاف دولار، إلى البحرينية سارة قائد التي تعيش حالياً في المملكة المتحدة. وحازت جائزة الروايات التصويرية الفنانة اللبنانية لينا مرهج عن كتاب «سلام لمرسيليا». بينما ذهبت جائزة الشرائط المصوّرة إلى العراقي حسين عادل داود. ونال جائزة الرسوم التصويرية والتعبيرية الأردني حسان مناصرة. ومُنحت جائزة رسوم كتب الأطفال للرسام المصري محمد طه.

أما جائزة إنجازات العمر الفخرية، فأعطيت للبناني جورج خوري (جاد)، فيما ذهبت جائزة راعي الشريط المصوّر الفخرية، إلى «مخبر 619»، وهي مجموعة تونسية تُعنى بفنّ الشرائط المصوّرة التجريبية.
...المزيد

 


البحرين Art أخبار البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة