إيطاليا: السجن 5 أعوام لمنتهكي الحجر الصحي

إيطاليا: السجن 5 أعوام لمنتهكي الحجر الصحي

الأربعاء - 30 رجب 1441 هـ - 25 مارس 2020 مـ
أعضاء وكالة الحماية المدنية الإيطالية بجوار طائرات من دون طيار تُستخدم لمراقبة التزام المواطنين بالحجر المنزلي المفروض عليهم بالقرب من ميلانو (إ.ب.أ)
روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

أصدرت السلطات الإيطالية مرسوماً يفرض عقوبة السجن لمدة تتراوح بين عام و5 أعوام لمن يخرق الحجر الصحي الإلزامي في المنازل للأشخاص المصابين بفيروس «كورونا»، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وجاء في بيان صحافي يتضمن تفاصيل عن المرسوم الجديد: «الانتهاك المتعمد للحظر المطلق على الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بالفيروس بمغادرة منازلهم، عقوبته السجن لمدة تتراوح بين عام إلى خمسة أعوام».

وأعلنت إيطاليا أنها سجلت على مدار الساعات الـ24 الأخيرة 743 حالة وفاة و5,249 إصابة بالفيروس، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 6,820 حالة وفاة و69,176 إصابة.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أمس (الثلاثاء)، إن حكومته قررت زيادة قيمة الغرامات على الأشخاص الذين يتحدّون أمر الإغلاق، مضيفاً أنه يأمل أن يبدأ قريباً في رفع القيود.

وأكد كونتي في خطاب نقله التلفزيون أن أي شخص يُقبض عليه وهو يغادر منزله دون سبب وجيه سيواجه الآن غرامات تتراوح بين 400 يورو و3000 يورو (430 دولاراً و3227 دولاراً) بعد أن كانت قيمة الغرامة سابقا 206 يوروات، وفقاً لوكالة «رويترز».

وصدرت أوامر لجميع الشركات التي لا تعمل في مجالات حيوية بالإغلاق حتى الثالث من أبريل (نيسان)، مع مطالبة الناس بالبقاء في منازلهم. وهناك تكهنات بتمديد هذا الموعد، وصدر أمس مرسوم منح الحكومة سلطة تمديد الموعد حتى 31 يوليو (تموز).

غير أن كونتي نفى اعتزامه تمديد الإغلاق حتى ذلك التاريخ، قائلاً إنه يأمل تخفيف القيود «قبل ذلك بكثير».


إيطاليا إيطاليا أخبار الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة