كوريا الشمالية: ترمب عرض على كيم التعاون في مواجهة كورونا

كوريا الشمالية: ترمب عرض على كيم التعاون في مواجهة كورونا

الأحد - 27 رجب 1441 هـ - 22 مارس 2020 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب يصافح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أثناء اجتماعهما (أرشيفية - رويترز)

قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وجه رسالة مكتوبة إلى الزعيم كيم جونج أون، وعبر عن رغبته في التعاون من أجل التصدي لفيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن ترمب «عبر عن رغبته في التعاون فيما يتعلق بجهود مكافحة الوباء، وقال إنه معجب بجهود الزعيم للدفاع عن شعبه في مواجهة التهديد الخطير لهذا الوباء». ولم تذكر الوكالة موعد تسلم هذه الرسالة، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

واتّخذت بيونغ يانغ مجموعة واسعة من الإجراءات «الاستثنائية» للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19)، مثل إذاعة إرشادات النظافة عبر مكبّرات الصوت وعزل دبلوماسيين في سفاراتهم، وتوجيه الإعلام الرسمي أوامر بـ«الطاعة المطلقة». وفي الظروف العادية، يفرض النظام الكوري الشمالي الذي تديره سلالة كيم بقبضة من حديد منذ 7 عقود، تدابير رقابية صارمة جداً على شعبه. وتم تعزيز هذه التدابير لمواجهة الفيروس الذي يثير القلق في شمال شرقي آسيا وجميع أنحاء العالم.

وسارعت السلطات الكورية الشمالية إلى إغلاق الحدود مع الصين وروسيا، وهي استراتيجية عزل يعدّها الدبلوماسيون والخبراء الأفضل لحماية بلد تُعدّ هياكله الصحية ضعيفة. وبات كل شخص يصل إلى كوريا الشمالية يخضع للعزل لمدة 30 يوماً. وفي الداخل، أطلقت بيونغ يانغ «حملة لمكافحة الفيروس»، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، وذلك عبر القيام بزيارات إلى المنازل للتحقق من صحة السكان أو إرسال شاحنات في جولات للتذكير عبر مكبرات للصوت بإرشادات النظافة.


كوريا الشمالية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو