التغريدات الكاذبة تصعب جهود القضاء على «كورونا»

التغريدات الكاذبة تصعب جهود القضاء على «كورونا»

الجمعة - 26 رجب 1441 هـ - 20 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15088]
«تويتر» تزيل التغريدات المضللة

ذكر موقع التواصل «تويتر» أنه سيزيل التغريدات التي انشترت عبر منصته للترويج لـ«علاجات مزيفة أو غير فعالة» لفيروس «كورونا» وتتجاهل «إرشادات الخبراء» بشأن الفيروس سريع الانتشار، حسب (سكاي نيوز).

وستقوم «تويتر» بإزالة التغريدات التي تعرض الأشخاص لخطر الإصابة بالفيروس الذي انتشر بسرعة كبيرة في مختلف أنحاء العالم لمساعدة الجمهور للحصول على معلومات دقيقة وتجنب الخرافات والمعلومات الخاطئة.

ويشمل ذلك المنشورات التي تروج لـ«علاجات زائفة أو غير فعالة» للفيروس وتلك التي ترفض «نصائح الخبراء» بشأن محاربة الفيروس.

وذكرت منصة التواصل الاجتماعي التي تضم ملايين المستخدمين النشطين أن مثل هذه التغريدات تخالف قواعد الأمان الخاصة به ولذلك سيجري الإشارة إليها باعتبارها ضارة وستتم إزالتها.

يشمل الحظر الادعاءات بأن فئات معينة من الناس أكثر عرضة للإصابة بالفيروس وادعاءات تحض الناس على اتخاذ تدابير معينة تسبب حالة من الذعر على نطاق واسع ومزاعم زائفة عن علاجات ضارة.

وذكر موقع «تويتر» عبر منصته على الإنترنت، «سنفرض ذلك بالتنسيق مع شركاء موثوقين، بما في ذلك سلطات الصحة العامة والحكومات، وسنواصل استخدام المعلومات من هذه المصادر والتشاور معها عند مراجعة المحتوى». الجدير بالذكر أن ادعاءات زائفة حول علاجات فيروس «كورونا» قد انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجرى مشاركتها بين آلاف المستخدمين.


أميركا تويتر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة