إيطاليا: العزل «سيمدد إلى ما بعد موعده»... وعشر إصابات بـ«كورونا» في صفوف فيورنتينا

إيطاليا: العزل «سيمدد إلى ما بعد موعده»... وعشر إصابات بـ«كورونا» في صفوف فيورنتينا

الخميس - 25 رجب 1441 هـ - 19 مارس 2020 مـ
امراة ترتدي كمامة وهي تستقل دراجة بخارية في إيطاليا (رويترز)

أعلن رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي اليوم (الخميس) أن إجراءات العزل المفروضة منذ أسبوع في إيطاليا، الدولة الأوروبية التي تسجل أعلى إصابات بفيروس كورونا المستجد، «ستمدد إلى ما بعد موعدها» المقرر في 3 أبريل (نيسان).

وقال في حديث لصحيفة «كورييري ديلا سيرا» الخميس إن «الإجراءات التي اتخذناها سواء تلك التي أدت إلى إغلاق قسم كبير من الشركات ووقف أنشطة فردية في البلاد أو المتعلقة بالمدارس لا يمكن إلا أن تمدد إلى ما بعد موعدها»، وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

في سياق متصل، أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي تسجيل عشر إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوفه، مشيراً إلى أن ثلاثة منها تعالج في المستشفى.

وأفاد مالك النادي روكو كوميسو في تصريحات لشبكة «سكاي إيطاليا» من مكان وجوده في الولايات المتحدة: «الوضع يزداد سوءاً، في النادي لدينا نحو عشرة أشخاص مصابين بهذا المرض المؤسف، وثلاثة من أفراد الجهاز الفني هم في المستشفى». وسبق لنادي كرة القدم أن أعلن عن إصابة ثلاثة لاعبين هم المهاجم باتريك كوتروني والأرجنتيني جرمان بيسيلا والصربي دوشان فلاهوفيتش.

وأطلق النادي حملة لجمع التبرعات لمساعدة مستشفيات المدينة على التعامل مع فيروس «كوفيد - 19» الذي ضرب بقوة في إيطاليا، وحصد حتى مساء أمس (الأربعاء) نحو 3 آلاف وفاة في إيطاليا من أصل نحو 35 ألف إصابة، من أصل نحو 8800 وفاة تسبب بها حول العالم.


إيطاليا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة