«كورونا» يواصل الانتشار... وعدد المصابين يبلغ 220 ألفاً

«كورونا» يواصل الانتشار... وعدد المصابين يبلغ 220 ألفاً

الخميس - 25 رجب 1441 هـ - 19 مارس 2020 مـ
عمال يرتدون بدلات واقية يقومون بتعقيم محيط أحد المباني في أفغانستان (رويترز)

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات ارتفع إلى نحو 220 ألفاً حتى صباح اليوم (الخميس)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأظهرت بيانات منصة «وورلد ميتر» الدولية المتخصصة في الإحصائيات أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم اقترب من 220 ألفاً حتى الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش صباح اليوم. وأشارت أيضاً إلى أن عدد الوفيات بلغ 8969. واقترب عدد المتعافين من 86 ألفاً.

ولا تزال الصين تتصدر دول العالم من حيث أعداد الحالات، تليها إيطاليا وإيران وإسبانيا وألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وكوريا الجنوبية.

وأعلنت الصين اليوم أنّها لم تسجّل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أي إصابة جديدة محليّة المصدر بفيروس كورونا المستجدّ، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في يناير (كانون الثاني)، لكنّ الدولة التي ولد فيها الفيروس سجّلت بالمقابل ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات الوافدة من الخارج، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت لجنة الصحّة الوطنية إنّها أحصت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 34 إصابة جديدة بالوباء، جميعها لدى أشخاص وافدين التقطوا العدوى أثناء وجودهم خارج البلاد.

وهذه أعلى حصيلة يومية تسجّل في البلاد منذ أسبوعين.


الصين أخبار الصين الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة