الجيش الأردني يغلق العاصمة وجميع المحافظات لاحتواء «كورونا»

الجيش الأردني يغلق العاصمة وجميع المحافظات لاحتواء «كورونا»

الأربعاء - 24 رجب 1441 هـ - 18 مارس 2020 مـ
رجل يرتدي كمامة في أحد شوارع العاصمة الأردنية (إ.ب.أ)

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، في بيان، اليوم (الأربعاء)، أنها ستقوم بغلق العاصمة، عمان، وجميع محافظات المملكة ولن تسمح للتنقل فيما بينها، ابتداء من صباح الخميس وحتى إشعار آخر في إطار جهود احتواء فيروس كورونا المستجد.
وقال البيان إنه «سيتم غلق العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ولن يسمح بالتنقل بين المحافظات مع الالتزام بمحدودية الحركة داخل المحافظات إلا للضرورة القصوى ابتداء من الساعة السابعة صباحاً غدا الخميس، حتى إشعار آخر»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
واستثنى الجيش «الأشخاص المصرح لهم من الجهات المعنية المعروفة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وحسب طبيعة العمل، لإدامة الحياة اليومية للمواطنين».
ودعا الجيش المواطنين إلى «الالتزام بكل تعليمات القوات المسلحة الصادرة عنها في مختلف الأوقات».
وأعلنت الحكومة الأردنية، الثلاثاء، تعطيل القطاعين العام والخاص باستثناء الخدمات الصحية لأسبوعين، بينما انتشر الجيش لمكافحة فيروس كورونا في بلد سجلت فيه 56 إصابة شفيت إحداها.
وانتشر الجيش في مداخل المدن والمحافظات بعد أن أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان حمل رقم (1) أن «القوات المسلحة ستوجد على مداخل ومخارج المدن»، وفرضت السلطات منذ الاثنين حجرا صحيا إجباريا على نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة.
وقررت عمان، السبت، وقف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من الثلاثاء وحتى إشعار آخر وتعليق دوام المدارس والفعاليات الرياضية والصلاة في المساجد والكنائس والتجمعات ومجالس العزاء وغلق صالات السينما والمطاعم للحد من انتشار فيروس كورونا.


الأردن فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة