يوفنتوس يعلن إصابة لاعبه الفرنسي بليز ماتويدي بفيروس «كورونا»

يوفنتوس يعلن إصابة لاعبه الفرنسي بليز ماتويدي بفيروس «كورونا»

الثلاثاء - 23 رجب 1441 هـ - 17 مارس 2020 مـ
الفرنسي بليز ماتويدي لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي (إ.ب.أ)

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم (الثلاثاء)، إصابة لاعب وسطه الدولي الفرنسي بليز ماتويدي بفيروس «كورونا» المستجد، ليصبح ثاني لاعب من بطل الدوري الإيطالي «سيري آ» يصاب بفيروس «كوفيد - 19» بعد المدافع دانييلي روغاني.

وقال يوفنتوس، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: «خضع بليز ماتويدي لفحوص طبية جاءت نتيجتها إيجابية بفيروس كورونا»، مضيفاً أن «اللاعب، منذ الأربعاء 11 مارس (آذار)، في عزلة منزلية طوعية... وسيبقى تحت المراقبة وسيتبع النظام نفسه... هو على ما يرام ولا يعاني من أعراض».

ويحتفل ماتويدي الشهر المقبل بميلاده الثالث والثلاثين، وقد مدد مؤخراً عقده مع يوفنتوس حتى يونيو (حزيران) 2021 بعدما شارك هذا الموسم في 31 مباراة.

ولحق ماتويدي بزميله روغاني الذي أصبح، يوم (الأربعاء) الماضي، أول لاعب من دوري الدرجة الأولى يُعلن عن إصابته بفيروس «كورونا» المستجد الذي وصل عدد ضحاياه في العالم إلى نحو 7500 شخص حتى (الثلاثاء)، ما أدى إلى وضع الفريق وطواقمه الفنية والطبية حتى رئيس النادي أندريا أنييلي في الحجر الصحي الطوعي.

وكان سمبدوريا أكثر المتضررين من الفيروس لجهة عدد الإصابات التي وصلت إلى 7 لاعبين، هم مانولو غابياديني، والمدافع الغامبي عمر كولي، ولاعب الوسط السويدي ألبين إيكدال، والمهاجم أنتونيو لا غومينا، ولاعب الوسط النرويجي مورتن ثورسبي، ولاعب الوسط فابيو ديباولي، والمدافع البولندي بارتوش بيريشينسكي، وطبيب الفريق أميديو بالداري.

وانضم فيورنتينا إلى يوفنتوس وسمبدوريا، بإصابة المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش، وباتريك كوتروني، والأرجنتيني جرمان بيسيلا، إضافة إلى عضوين في الطاقم الطبي.

وتعد إيطاليا أكثر الدول الأوروبية تضرراً بفيروس «كوفيد - 19»، وأعلنت وقف النشاط الرياضي كاملاً حتى 3 أبريل (نيسان)، ضمن سلسلة إجراءات قاسية شملت إغلاق كل المتاجر باستثناء الصيدليات وتلك التي تبيع المنتجات الغذائية.

وحتى مساء (الثلاثاء)، أعلنت إيطاليا تسجيل 2503 وفيات، و31506 إصابات بالفيروس.


إيطاليا Italy Football إيطاليا أخبار رياضة فيروس كورونا الجديد يوفنتوس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة