الكويت تتبرع بـ40 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية

الكويت تتبرع بـ40 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية

دعماً لجهودها في مكافحة «كورونا»
الثلاثاء - 23 رجب 1441 هـ - 17 مارس 2020 مـ
صورة جوية تظهر حركة مرور قليلة جداً على طرق مدينة الكويت بعد قرار الحد من التجمعات في البلاد (رويترز)

أعلنت الكويت، اليوم (الثلاثاء)، تبرعها بـ40 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية، دعماً لجهودها في مكافحة «كورونا».

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن وزير الخارجية، توجيهات من أمير الكويت بتقديم الدعم لفلسطين لمواجهة «كورونا» عبر منظمة الصحة العالمية.

كما أجرى وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، اتصالاً مع نظيره الإيراني، ونقل له توجيهات أمير الكويت بتقديم الدعم لبلاده لمواجهة «كورونا»، عبر منظمة الصحة العالمية.

ومن إيران إلى العراق، حيث أعلن المتحدث باسم الخارجية العراقية، على «تويتر»، أن الكويت تتبرع بمبلغ 10 ملايين دولار للعراق لدعم جهود مكافحة «كورونا».

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء الكويتي على مشروع قانون لزيادة ميزانية الوزارات والحكومة بقيمة 500 مليون دينار لعام 2020 - 2021، بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا.

كما أنشأ مجلس الوزراء صندوقاً مؤقتاً لاستلام المساهمات المالية من المؤسسات والشركات والأفراد لدعم جهود الحكومة لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

من جهته، قال «بنك الكويت المركزي»، في بيان، أمس الاثنين، إنه خفض سعر الخصم بواقع 100 نقطة أساس إلى 1.5 في المائة من 2.5 في المائة، ليحدد السعر عند أقل مستوى في تاريخه، حسب «رويترز».

وذكر البنك على «تويتر»، أن الخفض «ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية والخطوات التحوطية لتداعيات تفشي فيروس كورونا، وانعكاساته على الاقتصاد الوطني والسوق المحلية».

تأتي هذه الحزم والإجراءات، في وقت قررت الكويت، السبت، إغلاق جميع المجمعات التجارية ومراكز التسوق، باستثناء مراكز التسويق الخاصة بالمواد التموينية.

وفي إطار الحد من تفشي فيروس كورونا، اتخذ مجلس الوزراء الكويتي حزمة من القرارات تهدف إلى الحد من التجمعات قدر الإمكان.

وحسب الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، فقد تقرر إغلاق المجمعات التجارية ومراكز التسوق، باستثناء مراكز التسوق الخاصة بالمواد التموينية، كذلك إغلاق مراكز الترفيه والتسلية الخاصة بالأطفال، وإغلاق كافة الصالونات النسائية والرجالية.

إلى ذلك، أوصى مجلس الوزراء بالالتزام بمسافة لا تقل عن متر بين كل شخص وآخر في طوابير الانتظار.


Kuwait فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة