الكويت تسجل 7 إصابات جديدة بـ«كورونا»... والإجمالي 130

الكويت تسجل 7 إصابات جديدة بـ«كورونا»... والإجمالي 130

الثلاثاء - 23 رجب 1441 هـ - 17 مارس 2020 مـ
أفراد من الرعاية الصحية يعقمون أحد المتاجر في العاصمة الكويتية (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم (الثلاثاء)، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) إلى 130 حالة بعد تسجيل 7 إصابات جديدة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند، في مؤتمر صحافي اليوم، إن 4 حالات من المصابين في العناية المركزة، منهم حالة واحدة خطرة.

وأوضح المتحدث أن الحالات السبع الجديدة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، مشيراً إلى أن مجموع الحالات التي تم شفاؤها 12 حالة. وأكد أن 564 شخصاً أنهوا فترة الحجر الصحي، لافتاً إلى إجراء 11091 مسحة مخبرية.

وأعلنت الكويت إيقاف صلاة الجماعة لجميع الفروض بالمساجد والاكتفاء برفع الأذان فقط تفادياً لانتشار فيروس كورونا في الكويت.

وأعلن وزير الإعلام الكويتي إغلاق جميع الحدائق العامة في جميع مناطق دولة الكويت حتى إشعار آخر، وفي حال عدم الالتزام فسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

وأعلنت وزارة الداخلية الخميس الماضي، إيقاف النقل الجماعي وذلك بناء على توصية السلطات الصحية وحتى إشعار آخر.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد ذكرت أمس، أن مجلس الوزراء الكويتي وافق أمس (الاثنين) على مشروع قانون لزيادة ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية 500 مليون دينار (1.6 مليار دولار) للسنة المالية 2020/2021 نظراً لتفشي فيروس كورونا.

وأوردت الوكالة الرسمية أنه تقرر أيضاً إنشاء صندوق مؤقت لتلقي المساهمات النقدية من المؤسسات والشركات والأفراد لدعم جهود الحكومة في مواجهة انتشار الفيروس.


Kuwait فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة