ترمب يتوقع انتهاء «كورونا» بأميركا في يوليو أو أغسطس

ترمب يتوقع انتهاء «كورونا» بأميركا في يوليو أو أغسطس

الثلاثاء - 23 رجب 1441 هـ - 17 مارس 2020 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض (رويترز)

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (الاثنين) إلى تجنب أي تجمع يضم أكثر من عشرة أشخاص في محاولة لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجدّ، متوقعا انتهاء الوباء في الولايات المتحدة في يوليو (تموز) أو أغسطس (آب)، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال الرئيس الأميركي في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض: «توصي إدارتي جميع الأميركيين، بمن فيهم الأصغر سنا ومن يتمتعون بصحة جيدة بتجنب التجمعات التي تضم أكثر من عشرة أشخاص».

وعن توقعاته بشأن مدى استمرار الوباء قال: «إذا قمنا بعمل جيد يتحدث الناس عن يوليو، أو أغسطس، شيء من هذا القبيل».

وطلب ترمب من الأميركيين أن يكونوا مستعدّين لمعركة طويلة قد تستمر أشهرا لمكافحة الجائحة.

وأقر الرئيس الجمهوري بأن الاقتصاد الأميركي قد يكون متجها نحو الانكماش بسبب الوباء، وقال ردا على سؤال في هذا الشأن في البيت الأبيض: «قد يكون ذلك ممكنا».

وأمس (الاثنين)، شهدت بورصة نيويورك أسوأ جلسة تداول منذ العام 1987. وقد تراجع مؤشر «داو جونز» 12.9 في المائة أي ما يقارب ثلاثة آلاف نقطة إلى 20.188.52.

كذلك انخفض مؤشر «إس أند بي 500» إلى 2.386.13 متراجعا 12 في المائة، في حين تراجع مؤشر «ناسداك» 12.3 في المائة إلى 6.904.59.

وكان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (المصرف المركزي) قد أعلن الأحد مجموعة تدابير جذرية طارئة لتعزيز الثقة والحفاظ على القطاع المالي مخفضا معدّلات الفائدة الرئيسية إلى ما يقارب الصفر، على خلفية تداعيات تفشي فيروس كورونا.


أميركا الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة