شركات الطيران الأميركية تطلب 50 مليار دولار لإنقاذ القطاع

شركات الطيران الأميركية تطلب 50 مليار دولار لإنقاذ القطاع

الاثنين - 21 رجب 1441 هـ - 16 مارس 2020 مـ
طائرة لشركة «دلتا» تقلع من مطار فورت لودردايل - هوليوود في فلوريدا (أ ف ب)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»

طلبت شركات الطيران الأميركية، اليوم (الإثنين)، من الحكومة الأميركية خطة إنقاذ قيمتها 50 مليار دولار لمواجهة تداعيات أزمة يشهدها قطاع السفر على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.
ونشرت رابطة شركات الطيران الأميركية قائمة بالمطالب تتضمن الحصول على منح وقروض وإعفاءات ضريبية، بعد تكثيف حكومات عدد كبير من دول العالم جهود دعم الاقتصاد المتباطئ بسبب الانتشار الوبائي للفيروس.
وكان مسؤولون في إدارة دونالد ترمب قد أكدوا أن أوضاع شركات الطيران تثير قلقاً بالغاً وأبدوا تأييداً كبيراً لوضع خطة فدرالية ترمي إلى دعم القطاع.
وجاء في بيان للرابطة أن مطالبها تأتي بعد تراجع «غير مسبوق» في الطلب على تذاكر السفر، مؤكدة أن الأوضاع «تزداد سوءاً يوماً بعد يوم» وأنها «أسوأ بكثير من 11 سبتمبر (أيلول)». وقال رئيس الرابطة نيكولاس كاليو: «إنها مشكلة تتطلب تحركاً عاجلاً ويجب حلّها اليوم وليس غداً»، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.
ويتكبّد القطاع ذو التكاليف المرتفعة والذي يقدّر عدد العاملين فيه بنحو 750 ألف شخص خسائر مالية بسبب وقف عدد كبير من الرحلات والإلغاءات التي تفوق الحجوزات بسبب المخاوف من تفشي الفيروس. ويتضمن الاقتراح منح شركات الطيران 25 مليار دولار لتعويض النقص في السيولة وقروضاً تصل إلى 25 مليار دولار لزيادة السيولة على المديين المتوسط والطويل. كما تطالب شركات الطيران بخفض الضرائب غير المباشرة للعام 2020 وإلغائها عن العام 2021.


أميركا طيران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة