مجموعة {بنتلي باكلار} الأغلى سعراً تباع بالكامل

مجموعة {بنتلي باكلار} الأغلى سعراً تباع بالكامل

الاثنين - 22 رجب 1441 هـ - 16 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15084]
{بنتلي باكالار} الجديدة
لندن: «الشرق الأوسط»

سوف تنتج شركة بنتلي 12 سيارة فقط من طراز «باكالار» الجديد المكشوف الذي يعد أغلى سيارة تنتجها الشركة بسعر يصل إلى مليوني إسترليني (2.6 مليون دولار). وكشفت الشركة عن نموذج السيارة في مقرها في مدينة كرو البريطانية. ويساهم قسم مولينر للتجهيزات الخاصة في بناء جسم السيارة. وأكدت الشركة أن الكمية المنتجة بيعت بالكامل.
السيارة بمقعدين وتنطلق بمحرك بترولي سعته ستة لترات مكون من 12 أسطوانة على شكل W يوفر قدرة 650 حصانا. ويرتبط المحرك بناقل حركة اتوماتيكي ثنائي بثماني سرعات يوفر تسارعا إلى 60 ميلا في الساعة في غضون 3.5 ثانية وإلى سرعة قصوى تقترب من 200 ميل في الساعة.
وتؤكد الشركة أن السيارة سوف تنتج في مصنع لا يفرز أي عوادم كربونية وتستخدم فيه مواد طبيعية. ويتم تسليم السيارات بداية من عام 2021 المقبل. وكان من المقرر أن تعرض السيارة في معرض جنيف هذا الشهر. ولكن إلغاء المعرض بسبب جهود مكافحة فيروس كورونا حرم هذه السيارة من الظهور كنجمة المعرض.
ولا توفر السيارة سقفا متحركا فهي مكشوفة طوال الوقت على اعتبار أن زبائنها يعيشون في مناطق دافئة مثل كاليفورنيا أو جنوب فرنسا. وهي تعد أكثر سيارات بنتلي الحديثة ندرة والأولي بمقعدين منذ عام 1930، وسوف تحمل كل سيارة الرقم الخاص بها في المجموعة.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة