«موبايلي» تطلق جهاز «eLife One» أول جهاز ذكي يجمع بين خدمات «FTTH» و«IPTV»

«موبايلي» تطلق جهاز «eLife One» أول جهاز ذكي يجمع بين خدمات «FTTH» و«IPTV»

ابتكار جديد تستفيد منه 900 ألف وحدة سكنية حول المملكة
الأحد - 17 محرم 1436 هـ - 09 نوفمبر 2014 مـ

في خطوة مميزة تهدف إلى إعادة صياغة قطاع خدمات المحتوى عالي الدقة، وخدمات الإنترنت الثابت عالي السرعة عن طريق شبكة الفايبر (FTTH)، أعلنت «موبايلي» عن إطلاق جهاز «eLife One» الذي تم تصنيعه خصيصا لـ«موبايلي»، وهو يعد الأول من نوعه بالشرق الأوسط، وذلك لما ينفرد به من مميزات وخصائص غير مسبوقة.
ويتميز جهاز «eLife One» بأنه أول جهاز يجمع بين تقديم خدمات الإنترنت من خلال شبكة الفايبر عالية السرعة «FTTH»، وخدمات التلفزيون الرقمي التفاعلي (IPTV)، وقد عملت «موبايلي» على ابتكاره مع أقوى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع مثل تلك الأجهزة المميزة. وتقدم «موبايلي» جهاز «eLife One» مع تركيب وتوصيل الخدمة مجانا للمشتركين الجدد بالإضافة إلى خصم 50% على قيمة اشتراك الإنترنت داخل الباقة، ولمدة 3 أشهر متتالية.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم جهاز «eLife One» خدمات الإنترنت عن طريق تقنية «الواي فاي» ثنائية الموجة؛ 2.4 و5.0 غيغاهيرتز مما يدعم تقديم سرعات إنترنت عالية جدا، مع تغطية داخلية مميزة، ويقلل من تأثير تداخل الموجات مع أي أجهزة أخرى محيطة، وهو ما يعمل على استقرار سرعة وقوة بث الإنترنت، كما يقدم الجهاز إمكانية دمج قنوات المحتوى التي تقدمها «موبايلي»، عن طريق خدمة التلفزيون الرقمي التفاعلي (IPTV) مع قنوات أجهزة استقبال الأقمار الصناعية العادية.
ويعمل جهاز «eLife One» بآخر إصدارات نظام التشغيل «أندرويد»، وتم تدعيمه بريموت كنترول يعمل بتقنية موجات الراديو (RF)، التي تساعد على سهولة التحكم من دون توجيه مباشر باتجاه الجهاز، كما تم تدعيمه بلوحة مفاتيح كاملة تدعم اللغتين العربية والإنجليزية، مع ماوس هوائي، كما تتيح لمستخدمها الكتابة وتصفح الإنترنت بكل سهولة عبر شاشة التلفزيون.
وزودت «موبايلي» جهاز «eLife One» بسعة تخزين داخلية 500 غيغابايت لتخزين المحتوى، كما يتمتع بإمكانيات أخرى فريدة، مثل تسجيل البرامج المفضلة والأفلام بشكل مسبق، مكتبة الفيديو وإيجار أحدث الأفلام بشكل مباشر.
وارتكزت «موبايلي» في تقديم جهاز «eLife One» المميز على استراتيجية الابتكار التي تدفع بالشركة دائما إلى تقديم باقات وخدمات فريد من نوعها، لتجعل السوق السعودية أبرز سوق اتصالات وتقنية معلومات بالمنطقة.
ويمكن للعملاء الاشتراك في إحدى باقات «eLife TV» والحصول على الجهاز عن طريق جميع فروع «موبايلي» الرئيسية المنتشرة حول المملكة، أو عن طريق فريق البيع المباشر الذي يستهدف جميع الوحدات السكنية المغطاة بشبكة «موبايلي» للألياف البصرية (FTTH)، التي يبلغ عددها 900 ألف وحدة سكنية، كما يمكن الاستفسار عن تفاصيل الخدمة وطلب الاشتراك عن طريق الاتصال برقم خدمة عملاء «موبايلي» (1100)، على مدار الأسبوع. وتعد هذه التقنية أحدث تقنيات النطاق العريض الثابت، مما يمكّن مستخدميها من الحصول على سرعات عالية تبدأ من 25 ميغابايت وتصل إلى 200 ميغابايت، وهو ما يتيح للمشترك استخدام كثير من الخدمات بوقت واحد، ويدعم تشغيل الخدمات التي تتطلب اتصالا عاليا وموثوقا، مثل التلفزيون الرقمي التفاعلي(IPTV) ، وخدمات المنزل الذكي وغيرها من الخدمات التي سيتم إطلاقها مستقبليا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة